رياضة

بمشاركة الأهلي.. فيفا يعلن مكان إقامة كأس العالم للأندية 2025 بالنظام الجديد

بمشاركة الأهلي.. فيفا يعلن مكان إقامة كأس العالم للأندية 2025 بالنظام الجديد

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، أن الولايات المتحدة الأمريكية ستستضيف منافسات كأس العالم للأندية، في نظامها الجديد عام 2025.

ومن المعروف أن بطولة كأس العالم للأندية تتضمن 7 أندية، ولكن هذا النظام سيتغير ليشمل 32 فريقًا بداية من 2025.

وأوضح فيفا، في بيان رسمي، أن قرار إسناد مهمة استضافة مونديال الأندية 2025 لـ الولايات المتحدة، أخذ في الاعتبار متطلبات البنية التحتية والخدمات، إلى جانب الأهداف الاستراتيجية الأوسع للبطولة.

وقال جياني إنفانتينو في تصريحات نشره الموقع الرسمي للاتحاد: “ستكون بطولة كأس العالم للأندية 2025 قمة نخبة الأندية المحترفة لكرة القدم للرجال”.

وأضاف: “وبالنظر إلى وجود البنية التحتية المطلوبة جنبًا إلى جنب مع الاهتمام المحلي الهائل، فإن الولايات المتحدة هي المضيف المثالي لبدء هذا الحدث الجديد، لاستضافة البطولة العالمية”.

وواصل: “مع تأهل بعض أفضل الأندية في العالم بالفعل، سوف يجلب المشجعون من كل قارة شغفهم وطاقتهم إلى الولايات المتحدة في غضون عامين لهذا الإنجاز الهام في مهمتنا لجعل كرة القدم عالمية حقًا”.

وضمن الأهلي المصري مشاركته في تلك البطولة، إلى جانب الوداد وتشيلسي وريال مدريد ومانشستر سيتي والهلال السعودي ومونتيري وسياتل ساوندرز وبالميراس وفلامينجو.

وستُقام البطولة في هيئتها الجديدة كل 4 سنوات، وتضم 32 فريقًا، بواقع 12 من أوروبا، 6 من أمريكا الجنوبية، 4 من إفريقيا، 4 من آسيا، 4 من أمريكا الشمالية، فريق من أوقيانوسيا، إلى جانب فريق البلد المستضيف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى