أخبار العالم

بوتين الغائب الحاضر في “قمة السبع”.. فيديو يوثق الهيمنة والسخرية

بوتين الغائب الحاضر في "قمة السبع".. فيديو يوثق الهيمنة والسخرية

هيمن شبح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على اجتماعات قادة مجموعة السبع خلال قمتهم بألمانيا، حيث سيطر على مناقشاتهم ليكون الزعيم الغائب الحاضر.

وفي مقطع فيديو متداول من أحد الاجتماع تُسمع سخرية بعض قادة قمة السبع المجتمعين في قلعة “شلوس إلماو” البافارية بألمانيا، من الرئيس الروسي.

ونقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية عن التسجيل المصور الذي وثق القادة وهم يجلسون حول طاولة العشاء، ويطلقون سخرية من بوتين، وهم يتساءلون حول ما إذا كان عليهم خلع ملابسهم لإظهار أنهم “أكثر برودة” من الرئيس الروسي.

وتتعلق النكتة فيما يبدو باستحضار صور فوتوجرافية شهيرة تظهر بوتين عاريا حتى الخصر على صهوة حصان، خلال رحلة إجازته في أغسطس2009 وهو يستجم عندما كان رئيسا للوزراء.

وسأل رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون: “هل نخلع ستراتنا أم نتركها؟”، ورد عليه رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو: “علينا الانتظار حتى التقاط الصورة الرسمية قبل خلع ملابسنا”، ثم عاد الأول مازحا ليقول إن الزعماء “يجب أن يظهروا أنهم أكثر برودة من بوتين”.

وهنا أجاب ترودو: “سنقدم عرضا لركوب الخيل عاري الصدر”. فأضاف جونسون: “علينا أن نظهر لهم عضلات صدرنا”.

ويجتمع القادة لبحث عدة قضايا، من بينها زيادة الضغط بشكل مشترك على روسيا، والدعم العسكري والإنساني لأوكرانيا، وتأثير الصراع في دفع أسعار الطاقة والغذاء للارتفاع بشكل حاد.

وتحدث الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، عبر الفيديو الى المشاركين بالقمة لحثهم على مزيد من الضغط على الزعماء السّبعة، من أجل زيادة دعمهم لبلاده، غداة شنّ روسيا ضربات على كييف وصفها الرئيس الأمريكي جو بايدن بأنّها “همجيّة”.

وتعرّضت العاصمة الأوكرانيّة للمرّة الأولى منذ أسابيع لقصف بصواريخ روسيّة صباح أمس الأحد، وسط استمرار المعارك العنيفة في الشرق الأوكراني، في وقتٍ دخل الصراع الدامي شهره الخامس.

وفى غضون ذلك، قالت مصادر دبلوماسية في قمة مجموعة الدول “السبع” إن الرئيس الأوكراني زيلينسكي طلب من القادة المشاركين بالقمة بذل جهودهم لإنهاء الحرب قبل نهاية العام الجاري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى