رياضة

موسيماني يدرس استبعاد أغلى لاعب في الأهلي من النهائي الأفريقي

موسيماني يدرس استبعاد أغلى لاعب في الأهلي من النهائي الأفريقي

لا صوت يعلو داخل النادي الأهلي، فوق صوت مباراة كايزر تشيفز الجنوب أفريقي في نهائي دوري أبطال إفريقيا، الذي تقام يوم السبت المقبل، على ملعب مركب محمد الخامس، بالدار البيضاء، وقاد بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول المران أمس الخميس، على ملعب كهرماء، والذي شهد التدريب على بعض الجمل الفني والجوانب التكتيكية التي ينوي تنفيذها في المباراة والتعامل مع التحفظ الدفاعي المتوقع للفريق الجنوب أفريقي، والذي خاض به أخر مبارياته خاصة أمام الوداد المغربي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا ونجح في الإطاحة بالعملاق المغربي.

موسيماني يجهز طريقته الدفاعية
وأجرى بيتسو موسيماني أكثر من تشكيل وخطة لعب لاختيار الأفضل لخوض مباراة الغدِ، حيث قام خلال المران بالدفع بالثلاثى عمرو السولية وحمدي فتحي وأليو ديانج في وسط الملعب للعب بطريقة 4/3/3، من أجل التأمين الدفاعي الكامل والحفاظ على نظافة شباك محمد الشناوي ومنع تسجيل الأهداف.

عمرو السولية وياسر إبراهيم

كما قام أيضاً بتدريب اللاعبين على الطريقة المعتادة وهي 4/2/3/1؛ حيث ما زال المدير الفني يفاضل بين الطريقتين لخوض مباراة كايزر تشيفز، وحصد البطولة القارية.

موسيماني يميل لمشاركة حمدي فتحي على حساب ديانج في نهائي أفريقيا
وفي حال الاستقرار على خوض المباراة بثنائي في وسط الملعب، سيكون الأقرب أن يتم الدفع بعمرو السولية وحمدي فتحي، بينما سيكون أليو ديانج على دكة البدلاء، وعلى الرغم من جودة «ديانج» -الذي طلبت الإدارة الحصول على 8 ملايين دولار للموافقة على بيعه- ومجهوده الدفاعي الكبير في وسط الملعب، إلا أن موسيماني يميل لمشاركة حمدي فتحي، بسبب تفوق الأخير في تنفيذ أكثر من مهمة خططية داخل الملعب.

أليو ديانج

ويلقى المدير الفنى محاضرة أخيرة مساء اليوم لشرح خطة اللعب النهائية ودور كل لاعب فى الملعب، والتعليمات الأخيرة للاعبين لتحقيق الفوز وحصد اللقب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى