حوادث

تأييد حكم المؤبد لبديع والبلتاجي والكتاتني في قضية اقتحام السجون

تأييد حكم المؤبد لبديع والبلتاجي والكتاتني في قضية اقتحام السجون

قررت محكمة النقض تأييد حكم السجن المؤبد على محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان، و10 آخرين من قيادات الجماعة، على رأسهم محمد البلتاجي، محمد سعد الكتاتني لاتهامهم في قضية اقتحام الحدود الشرقية، وانقضاء الدعوى الجنائية عن عصام العريان لوفاته، وفقًا لما أوردته قناة “العربية” في نبأٍ عاجل.

كما حكم القاضي ببراءة كل من (أحمد أبو مشهور، السيد حسن، صبحي صالح، حمدي حسن، أحمد دياب، أحمد العجيزي، عماد شمس الدين، علي عز الدين)، وذلك بعد قبول الطعن المُقدم من قِبل هؤلاء الأشخاص، وإلغاء الحكم الصادر ضدهم بالسجن المُشدد لمدة 15 عامًا.

ويواجه المتهمون تهم “الاتفاق مع هيئة المكتب السياسي لحركة حماس وقيادات التنظيم الدولي للإخوان وحزب الله اللبناني على أحداث الفوضى في البلاد لإسقاط النظام ومؤسسات الدولة، فضلًا عن تدريب عناصر مسلحة من قبل الحرس الثوري الإيراني لإثارة الشغب والفوضى داخل البلاد وارتكاب أعمال عدائية”.

يُذكر أن أحداث اقتحام الحدود الشرقية أو المعروفة إعلاميًا بـ”اقتحام السجون”، وقعت إبان ثورة يناير 2011، حيث تسللت عناصر أجنبية بأعداد كبيرة برفقتهم أسلحة ثقيلة وخفيفة وسيارات بدون لوحات معدنية، قامت باقتحام سجن وادي النطرون، وغيره من السجون المصرية، وقامت بالاعتداء على المنشآت الأمنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى