أخبار مصر

تحذيرات عاجلة من الأرصاد بشأن طقس الأحد

تحذيرات عاجلة من الأرصاد بشأن طقس الأحد

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يسود الأحد طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، حار رطب على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، وينصح بعدم التعرض لأشعة الشمس خاصة في فترة الظهيرة.

وبحسب بيان صادر عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية فإن ارتفاع نسبة الرطوبة يزيد من درجة الحرارة المحسوسة عن الطبيعية بقيم تتراوح بين 2 – 4 درجات.

فيما يكون الطقس ليلا مائل للحرارة رطب على القاهرة الكبرى وباقي الأنحء ، مع نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة مما يقلل من الإحساس بارتفاع نسبة الرطوبة ليلًا.

وحول الظواهر الجوية المصاحبة لطقس السبت أعلنت الهيئة عن وجود شبورة مائية في الصباح الباكر على الطرق المؤدية إلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية.

وحول حالة البحرين المتوسط والأحمر، فمن المتوقع أن تكون حالة البحر المتوسط معتدلة مع رياح شمالية غربية وارتفاع الموج من 1.5 إلى 2 متر، فيما يكون البحر الأحمر من خفيف إلى معتدل مع رياح جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية، وارتفاع الموج من 1 إلى 1.75 متر.

وبشأن درجات الحرارة غدأ السبت فتسجل القاهرة 40/26 والإسكندرية 34/25 ومطروح 33/24 والمنصورة 39/25 والإسماعيلية 40/25 وشرم الشيخ 38/30 والغردقة 38/29 والمنيا 41/25 والأقصر 43/28 وأسوان 43/29 والوادي الجديد 43/27.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى