أخبار العالم

ترامب: سنرفع اسم السودان من قائمة الإرهاب

ترامب: سنرفع اسم السودان من قائمة الإرهاب

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب. إن الولايات المتحدة سترفع اسم السودان من قائمتها للدول الراعية للإرهاب بعد أن تدفع حكومته الجديدة ملايين الدولارات للأمريكيين من ضحايا الإرهاب، في حين أعلن رئيس الوزراء السوداني عن تحويل المبلغ المطلوب لأمريكا.

وكتب ترامب على تويتر؛ ”وافقت حكومة السودان الجديدة، التي تحرز تقدما كبيرا، على دفع 335 مليون دولار للأمريكيين من ضحايا الإرهاب وعائلاتهم. بمجرد إيداع المبلغ سأرفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب. أخيرا، العدالة للشعب الأمريكي وخطوة كبيرة للسودان!“.

وفي أول تعليق على حديث ترامب؛ قال رئيس وزراء السودان عبدالله حمدوك، إنه يتطلع إلى اللحظة التي يخطر فيها الرئيس الأمريكي الكونغرس رسميا برفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

وفي وقت لاحق، نقل التلفزيون السوداني عن حمدوك قوله، إن الحكومة السودانية ارسلت مبلغ التعويضات المطلوبة إلى امريكا وذلك من أجل إزالة إسم بلاده من قائمة الدول الراعية للإرهاب.
وكان مسؤولان أمريكيان، قد قالا في وقت سابق اليوم، إن إدارة الرئيس دونالد ترامب بصدد الاتفاق مع السودان على رفعه من القائمة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب، وأكدا أن الإعلان عن ذلك قد يكون خلال أيام.

وذكر أحد المسؤولين أن الاتفاق قد يؤذن ببداية تحركات من السودان نحو إقامة علاقات دبلوماسية مع إسرائيل، لكن لا يزال العمل قائما على التفاصيل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى