رياضة

ترتيب مجموعة الأهلي في دوري أبطال إفريقيا بعد فوز المريخ على الهلال

ترتيب مجموعة الأهلي في دوري أبطال إفريقيا بعد فوز المريخ على الهلال

 

الأهلي يدخل مواجهة صن داونز تحت شعار لا بديل عن الفوز، بعد تحقيق المريخ السوداني أول انتصار له في دور مجموعات بطولة دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم، وذلك على حساب غريمه الهلال السوداني.

فريق المريخ نجح في الفوز على مواطنه بنتيجةهدفين لهدف، مساء الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات، في المباراة التي أقيمت بالعاصمة المصرية القاهرة.

وفشل الهلال للمباراة الثالثة على التوالي في تحقيق أي فوز بالمسابقة، مما أدى لتذيله جدول ترتيب المجموعة الأولى.

وبهذا الفوز يقفز المريخ السوداني للصدارة مؤقتًا بوصوله للنقطة الرابعة، متقدمًا على ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي بفارق الأهداف.

بينما تراجع الأهلي “حامل اللقب” لآخر نسختين، للمركز الثالث بنقطة واحدة، فيما تذيل الهلال ترتيب المجموعة الأولى بذات الرصيد.

ترتيب مجموعة الأهلي في دوري أبطال إفريقيا
المريخ – 4 نقاط (مباراتان)

صن داونز – 4 نقاط (مباراتان)

الأهلي – نقطة واحدة (مباراتان)

الهلال – نقطة واحدة (3 مباريات).

تصريحات بيتسو موسيماني في المؤتمر الصحفي لمباراة الأهلي – صن داونز
وقال موسيماني في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة:

مواجهة صن داونز هي الثانية لنا في دور المجموعات، ستكون مباراة قوية ولا تقل عن صعوبة مباراة الهلال وأتمنى أن تكون مباراة المقاصة دافع لنا وتكون خير إعداد لمواجهة صن داونز.

ستكون مباراة قوية، صن داونز فريق متحرك ولكنها في النهاية مباراة بثلاث نقاط مثلها مثل كل مباريات المجموعة ونسعى لتحقيق الفوز بها مدرب صن داونز ذكي ويقدم الفريق معه أداء أقوى من ذي قبل.

الأهلي يمتلك دوافع كبيرة من أجل الفوز لقد حصلنا على السوبر الأفريقي مرتين ودوي أبطال أفريقيا مرتين وميداليتين في كأس العالم للأندية كل ذلك يمنحنا دوافع كبيرة من أجل مباراة صن داونز.

عودة الشناوي تمثل قوة كبيرة بالنسبة لنا ولكن بيرسي تاو غير جاهز بنسبة 100% ولكن من الممكن أن يشارك لعدة دقائق خلال المباراة، ميكيسوني قدم أداء مميز أمام المقاصة وأيضا أفشة وحسين الشحات ورامي ربيعة وكريم فؤاد، لذلك أنا في موقف صعب وعلى لطفي أيضا قدم بطولة كبيرة في المونديال ولكن هذه حيرة إيجابية.

لا يمكنني الحديث عن حالة بدر بانون لأنني ليس الطبيب ولكن بير أوباميانج عاني من المشكلة نفسها والآن يشارك مع برشلونة ويسجل الأهداف.

ويمتلك صن داونز 4 نقاط في صدارة المجموعة الأولى لدوري أبطال أفريقيا بينما يمتلك الأهلي نقطة واحدة ولكنه لعب مباراة أقل من الفريق الجنوب أفريقي.

فيما تحدث موكوينا في تصريحات بالمؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: لا يمكنني الحديث عن خطتي أمام الأهلي، بالتأكيد يوجد شخص أو اثنين من الأهلي في هذا المؤتمر كذلك في التدريبات هناك شخص تابع للأهلي يراقبنا ولا يمكننا الكشف عن طريق اللعب.

وأضاف: كل ما يمكن قوله أننا جاهزون للمباراة وسنلعب من أجل تحقيق الفوز لأن هذه هي عقيدتنا وجماهيرنا تنتظر منا ذلك.

وواصل: موسيماني على دراية بفريق صن داونز، ولكنه الآن أصبح بعيد منذ فترة لذلك هو لا يعلم كل التفاصيل والخطط التي نلعب بها، بالطبع هو على علم بطبع كل لاعب وطريقة لاعبه ولكن هناك لاعبين انضموا لنا لا يعرفهم فهناك تغيير بنسبة 70% حدث في الفريق.

وأكمل: موسيماني الذي نعرفه أيضا تغير بعدما جاء للأهلي وتغيرت أفكاره وأسلوب لعبه، لقد شاهدت آخر 10 مباريات للأهلي لدي قناعة أننا سنواجه فريقا كبير وأحد أكبر كبار القارة الأفريقية.

وتابع: الأهلي يعاني من مشكلة في الظهير الأيمن بعد إصابة أكرم توفيق ولكن لديه محمد هاني الذي يمتلك الخبرة بالإضافة لنجوم مثل عبد القادر ومحمد شريف وأفشة وديانج وحمدي فتحي وديانج ومعلول الأهلي لديه الكثير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى