أخبار مصر

تعليق الدراسة بالجامعات وتأجيل الامتحانات إسبوعين

تعليق الدراسة بالجامعات وتأجيل الامتحانات إسبوعين

مع زيادة إصابات فيروس كورونا في مصر وكذلك عدد الوفيات، هناك قلق كبير بين جميع الطلاب في مختلف الصفوف حتى الجامعة والمعاهد، على الرغم من طمأنة الحكومة لهم، وإخبارهم ان الوضع تحت السيطرة، وأن هناك لجان متابعة يومية للوقوف على الوضع الصحي للطلاب في الجامعات على مستوى الجمهورية.

ولكن، لم ينتهي الأمر فكسرت المهاترات والأقاويل التي ليس لها أي مصدر، بل أن هناك عدد من الصفحات المزيفة والمواقع الإلكترونية غير موثقة ساعدت في نشر تلك المهاترات بين الجميع حتى وصلت للطلاب وصدقوها.

فهناك أقاويل منتشرة بين طلاب الجامعات الآن، بأن وزارة التعليم العالي، قررت تعليق الدراسة بالجامعات والمعاهد بالإضافة إلى تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول لمدة أسبوعين لتصبح في 30 يناير القادم.

وتدخلت الحكومة لحسم هذا الجدل الشائع، وأبلغت وزارة التعليم العالي بالأمر، وطلبت منها رد رسمي وبيان عاجل ترد من خلاله على هذه المهاترات.

ونفت التعليم العالي تلك الأنباء، وأكدت أنه لا صحة لتعليق الدراسة بالجامعات والمعاهد أو تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول لمدة أسبوعين.

وشددت الوزارة على انتظام الدراسة بكافة الجامعات والمعاهد على مستوي الجمهورية، مع انعقاد الامتحانات في مواعيدها المقررة وفقاَ للخريطة الزمنية المقررة للجامعات خلال العام الدراسي الحالي 2020/ 2021، مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية ومراعاة قواعد التباعد الاجتماعي للحد من انتشار فيروس كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى