رياضة

تفاصيل الساعات الأخيرة بعد اعتذار الزمالك عن السوبر

تفاصيل الساعات الأخيرة بعد اعتذار الزمالك عن السوبر

استقر مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام على معاقبة نادى الزمالك بالغرامة مليون جنيه وحرمانه عامين من المشاركة في بطولة السوبر بعد قرار انسحابه من مواجهة النادى الأهلى في المباراة المقرر إقامتها في الإمارات يوم 5 مايو الجارى.

وشهدت الساعات الماضية خلافات حادة داخل اتحاد الكرة قبل إعلان لجنة الاستئناف تأجيل البت في عقوبة «كهربا»، فضلا عن اتصالات جرت بين مسؤولى الجبلاية من جهة، ومسؤولى الأهلى ومسؤولى الزمالك من جهة أخرى، من أجل تأمين قرار المشاركة في السوبر وقبول قرار لجنة الاستئناف، خوفا من اعتذار أحد القطبين عن البطولة، في الوقت الذي يخشى فيه اتحاد الكرة توقيع عقوبات مالية ضخمة من جانب الشركة الراعية بسبب الأحداث التي سبقت المباراة.

وأعلن أمس الأول مسؤولو نادى الزمالك قرارهم بعدم المشاركة في بطولة السوبر، اعتراضا على قرار لجنة الاستئناف برئاسة المستشار عادل الشوربجى على تعليق عقوبة محمود عبدالمنعم كهربا، لاعب النادى الأهلى، لحين الفصل في الدعوى المقامة من جانب مسؤولى القلعة الحمراء ببطلان تشكيل لجنة الانضباط أمام القضاء الإدارى المحددة لها جلسة يوم 14 مايو الجارى.

واعتبر مسؤولو اتحاد الكرة أن الزمالك منسحب من المباراة وليس معتذرا، ومن ثم تطبق عليه العقوبة المشددة والتى تقضى بحرمانه عامين من خوض مواجهة السوبر والغرامة المالية مليون جنيه، بينما تقضى العقوبة للنادى الذي يعتذر عن عدم المشاركة في المباراة بغرامة قدرها نصف مليون جنيه ومنع المشاركة في المباراة لمدة عام.

ووفقا لمصدر مسؤول داخل اتحاد الكرة- رفض ذكر اسمه- فإن الجبلاية غلظت العقوبة على الزمالك لإعلان انسحابه بعد حجز تذاكر الطيران والفنادق الخاصة بالأطراف المعنية بالمباراة، لافتا إلى أن الاعتذار يأتى في وقت مسبق من اقتراب موعد اللقاء.

وأخطر مسؤولو اتحاد الكرة نظيرهم في الزمالك بالتأكيد على موعد مباراة السوبر، وفقا للإجراءات القانونية المتبعة في اعتذار أي فريق عن عدم المشاركة في مباراة السوبر.

وأعلنت أمس الأول لجنة الاستئناف برئاسة المستشار عادل الشوربجى قرارها بتأجيل البت في عقوبة محمود كهربا لحين حسم الدعوى القضائية المقامة من النادى الأهلى ببطلان لجنة الانضباط المحددة بجلسة 19 مايو الجارى.

ووفقا للمستشار عادل الشوربجى، رئيس لجنة الاستئناف، فإن قرار التأجيل جاء بسبب الدعوى التي أقيمت من النادى الأهلى ببطلان لجنة التظلمات، إذ لا يجوز البت في دعوى قضائية بشكل نهائى طالما كانت هناك دعوى أخرى لم يتم البت فيها ومتعلقة بنفس الموضوع.

وقال : «ماذا لو أصدرتُ عقوبة بإيقاف «كهربا» أو تأييد العقوبة أو إلغائها وصدر قرار ببطلان تشكيل لجنة الانضباط من جانب القضاء الإدارى ومن ثم تصبح قرارات اللجنة منعدمة وما يترتب عليها من آثار؟!.. بالتالى فإن اللجنة ارتأت تأجيل البت في العقوبة الصادرة من لجنة الانضباط لحين التأكد من صحة تشكيلها بقرار قضائى».

ورفض رئيس لجنة الاستئناف الاتهامات التي طالت لجنة الاستئناف بوجود تدخل من جانب اتحاد الكرة في تأجيل البت في عقوبة «كهربا» وفقا للوعد الذي منحه جمال علام رئيس اتحاد الكرة إلى مسؤولى الأهلى خوفا من تهديدات القلعة الحمراء بالانسحاب من كأس مصر أو السوبر.

وأكد «الشوربجى» أن اتحاد الكرة لا يجرؤ على التدخل في عمله، مشيرا إلى أنه كان السبب في قيد ثلاثى الزمالك «ناصر منسى ومصطفى الزنارى وأحمد بلحاج» في يناير الماضى، رغم أن القرار الذي صدر من اتحاد الكرة منعهم من القيد.

وأوضح رئيس لجنة الاستئناف أن تاريخه لا يسمح بتدخل أي مسؤول مهما يكن في عمله، لافتا إلى أن عمله القضائى قبل اتحاد الكرة وخلال تواجده بالجبلاية على مدار 30 عاما لم يسمح بتدخل أي مسؤول في ناد أو بالجبلاية.

وشدد «الشوربجى» على أنه يتخذ قراراته وفقا للمستندات الدامغة واللوائح والقوانين المعمول بها وتنظم العلاقة بين الاتحاد والأندية وكافة عناصر اللعبة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى