أخبار مصر

تفاصيل حالة الطقس اليوم الجمعة

تفاصيل حالة الطقس اليوم الجمعة

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الجمعة الموافق 9 يوليو الجاري، طقس حار رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب البلاد، وذلك خلال ساعات النهار، ويزيد الإحساس بالحرارة المحسوسة عن المتوقعة بقيم تتراوح من بين 2 و 4 درجات مئوية.

وأشارت الهيئة، في بيانها، إلى أنه من المتوقع أن يسود طقس معتدل الحرارة رطب خلال ساعات الليل على القاهرة الكبرى وباقي الأنحاء.

ولفت البيان، إلى وجود شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر على الطرق المؤدية إلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية. وتنشط الرياح على القاهرة الكبرى والسواحل الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة، وهو ما يقلل الإحساس بارتفاع نسبة الرطوبة ليلًا.وأضاف أن حركة الرياح السطحية على البحر المتوسط تكون شمالية غربية، مع ارتفاع الموج من 1.5 متر إلى 2 متر، ما يجعل حالة البحر معتدلة، كما تكون الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية، مع ارتفاع المود من 1.5 إلى 2.25 متر، ما يجعل حالة البحر معتدلة.

وتسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة، اليوم، 36 درجة، والصغرى 24، والإسكندرية 30/24، الزقازيق 36/24، العريش 33/24، شرم الشيخ 40/28، الغردقة 39/27، أسيوط 39/24، الأقصر 41/27، وأسوان 42/28 درجة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى