أخبار العالم

تفاصيل وفاة الشيخ عبدالله كامل “ورقة بخط اليد” من أمريكا

تفاصيل وفاة الشيخ عبدالله كامل "ورقة بخط اليد" من أمريكا

انتشر خبر وفاة الشيخ عبدالله كامل ، لكن ما هو سبب وفاة الشيخ عبد الله كامل في أمريكا، ووصف لحظة وفاة الشيخ عبد الله كامل الذي قابله محبيه ببالغ الحزن والأسى، والذي وافته المنية يوم 26 إبريل الجاري في ألولايات المتحدة الأمريكية.

حيث أعلنت الصفحة الرسمية للمسجد الذي يتولى الشيخ عبد الله كامل إمامته، عن وفاته صباح اليوم خلال تواجده في أمريكا في رحلة دعوية كانت بدايتها في رمضان المنقضي، كان الشيخ عبدالله كامل إمام مسجد هناك ويُقال أنه ختم القرآن 24 مرة خلال اشهر الكريم.

من هو الشيخ عبد الله كامل؟

الشيخ عبدالله كامل، هو شيخ وداعيه مصري كفيف، رزقه الله حفظ القرآن كاملًا منذ الصغر، والذي حفظه على طريقة “برايل” وتمكن من أحكام التجويد، ولد في أحد قرى محافظة الفيوم عام 1985م، وكان الشيخ عبدالله كامل كامل شخصية بارزة في الدعوة الإسلامية وقراءة القرآن والإنشاد، حيث حقق العديد من الإنجازات والإسهامات الهامة في مجال الدعوة بالعديد من الدول، حيث سافر من قبل إلى دولة الكويت والعديد من الدول العربية، كما كان له رحلات إلى بعض الدول الأوروبية وآخرها كانت رحلة دعوية إلى أمريكا بدأهاه الشيخ عبدالله كامل في رمضان الماضي.

ويتقدم الشعب المصري  بخالص المواساة لأسرة الشيخ عبد الله كامل ومحبيه، سائلين الله أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان في مصابهم الجلل.

لحظة وفاة الشيخ عبد الله كامل:

من خلال جواب مكتوب بخط اليد، نستطيع معرفة كيف توفى الشيخ عبد الله كامل في أمريكا، ويبدو من الجواب أنه من أحد الأشخاص المقربين من الشيخ عبد الله كامل، ومكتوب فيها: توفى يوم الأربعاء في ولاية نيوجيرسي الأمريكية الموافق 6 شوال 1444 – 24 إبريل 2023، صاحبنا الشيخ عبد الله كامل بعد أن صلى بهم رمضان كله، وصلى معهم ظهر يوم الأربعاء ولم يصل إلى العصر، فصعدوا إليه المغرب فوجدوه قد مات رحمه الله وغفر له، واتصلت بي زوجته تستشيرني هل يدفن في أمريكا أو ينقلونه إلى مصر فأشرت عليها أن يدفن حيث مات”.

موعد جنازة الشيخ عبد الله كامل؟
لم يتم تحديد موعد الجنازة من أحد أقاربه، ولم يُعرف بعد هل يتم دفنه في أمريكا أم يتم نقل الجثمان إلى القاهرة ودفنه في بلده.

أشهر أعمال الشيخ عبد الله كامل:

اشتهر الشيخ عبد الله كامل بصوته العذب في قراءة القران الكريم حيث له تسجيلات عديدة على الإنترنت والتي تتوفر اغلبها على قناته الرسميه على اليوتيوب.

شارك في تقديم مجموعة من البرامج الدينية الإسلامية من خلال قنوات فضائية شهيرة مثل قناة الرحمة وقناة الناس وقناة الحافظ وقناة الندى الفضائية وغيرها.

ويعتبر الشيخ عبد الله كامل من المنشدين الذين يمتازون بعذوبة في الصوت لا مثيل لها دون إظهار أي مشقة في التحكم به.

وتعتبر أشهر منشوداته الذي أنشدها وهي (هل صليت اليوم عليه؟)، والتي لاقت نجاحا وانتشارا في جمهورية مصر العربية.

الساعات الأخيرة في حياة الشيخ عبد الله كامل:

وأضاف مرافق الشيخ عبد الله كامل، خلال منشور عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن أحد الإخوة استأذنه أن يستضيفه في منزله هذه الأيام فاستشارني في ذلك فقلت له أنت ضيف الله في بيته لا تخرج من غرفة الاستضافة في المسجد وأنا أخدمك ولا ينقصك شيء إن شاء الله فوافقني الرأي، وقال أنا أحب هذه الغرفة فكم ختمت القرآن فيها مرات ومرات (فمات فيها!!) فالحمد لله الذي وفقنا لذلك.

وتابع الشيخ مصطفى أبو سيف أن من جملة أقواله في خاطرته أمس: إلى هؤلاء الذين ينكرون رؤية الله يوم القيامة، وهل يصبرني على ما أنا فيه إلا رؤية وجه ربي يوم القيامة!

وأكمل: صلينا اليوم الفجر سويا في مسجدنا – مسجد التوحيد بولاية نيوجيرسي – وألقى  خاطرة بعد الصلاة ثم جلست أنا وهو في بيتي  نقرأ ونتذاكر من الفجر وحتى صلاة الظهر ما توقفنا إلا للطعام أو الشراب، وكانت جلسة لم أر مثلها، كنا نقرأ ونتذاكر ونمزح ونضحك ونبكي ونتأثر، وأذكر أنه مر على خاطرة عن سورة التكوير فبكى بكاء شديدا، وعن خاطرة عن سن الأربعين وفيها: إذا تم أمر بدأ نقصه.. ترقب زوالا إذا قيل تم، فقال كم عمري؟! قلت بالهجري قد جاوزت الأربعين بخمسة أشهر فتأثر لما سمع وبدا ذلك على صفحات وجهه.

وسرد أبو سيف، قائلا: إنه عند صلاة الظهر طلب مني أن أتقدم للصلاة فأبيت إلا أن أقدمه فتقدم والحمد لله فصلى بنا، وبعد الصلاة قال بعضنا لبعض لنسترح قليلا ثم نواصل فقمت ولم يقم، وكانت الفاجعة، ذهبت لأوقظه فإذا بروحه قد صعدت إلى باريها.

واختتم: فجعت به فاجعة لم أفجع بمثلها، فقد كان يجمعنا حب في الله لا حدود له وكان يقول لي: سبحان الله الذي ألف بين قلوبنا، وكان يحبني جدا ويعبر دائما عن محبته، وأنا والله يا صاحبي أحبك في الله حبا جما والحمد لله الذي جمعني بك على محبته وأن فارقتني على محبته، وأحمد لله أن جعلني آخر من جالست وآخر من حدثت وإني والله لفراقك لمحزون محزون ولا أقول إلا ما يرضى ربي  فإنا لله وانا اليه راجعون، رحمك الله  يا صديقي وجمعني  بك في جنة الفردوس بغير حساب ولا سابق عذاب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى