أخبار العالم

تقرير حساس يصدر قبل الفجر… هل تجاهل ترامب 12 إحاطة استخباراتية تحذر من الفيروس

تقرير حساس يصدر قبل الفجر... هل تجاهل ترامب 12 إحاطة استخباراتية تحذر من الفيروس

كشفت صحيفة “واشنطن بوست” أن وكالات الاستخبارات الأمريكية أصدرت تحذيرات بشأن فيروس كورونا المستجد في أكثر من 12 إحاطة سرية أعدت للرئيس ترامب في يناير/ كانون الثاني وفبراير/ شباط، وهي الأشهر التي استمر خلالها في التقليل من التهديد، وفقًا لمسؤولين أمريكيين حاليين وسابقين.

وحسب ما تقول الصحيفة الأمريكية، تم نقل التحذيرات المتكررة في إصدارات الموجز اليومي للرئيس، وهو تقرير حساس يتم إصداره قبل الفجر كل يوم ويهدف إلى لفت انتباه الرئيس إلى أهم التطورات العالمية والتهديدات الأمنية.
ولأسابيع، تتبع PDB –كما تم تعريفه في التقرير- انتشار الفيروس في جميع أنحاء العالم، وأوضح أن الصين تخفي المعلومات حول انتقال العدوى المميتة، وأثار احتمال حدوث عواقب سياسية واقتصادية “وخيمة”.
لكن يبدو أن الإنذارات فشلت في لفت الرئيس، الذي يتجاوز بشكل روتيني قراءة PDB، وقد أظهر في بعض الأحيان القليل من الصبر حتى مع الملخص الشفوي الذي يأخذه مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع، وفقًا للمسؤولين الذين تحدثوا بشرط. عدم ذكر أسماءهم.
وكانت النصائح التي تم إرسالها من قبل وكالات المخابرات الأمريكية جزءًا من مجموعة أوسع من الإشارات المقلقة التي جاءت خلال فترة يعتبرها الآن العديد من مسؤولي الصحة العامة وخبراء آخرين فرصة ضائعة لاحتواء تفشي المرض.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى