أخبار مصر

تكسير أسفلت 200 كيلومتر.. طلب إحاطة بشأن طريق مصر إسكندرية الصحرواي

تكسير أسفلت 200 كيلومتر.. طلب إحاطة بشأن طريق مصر إسكندرية الصحرواي

تقدمت برلمانية، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موجه للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، بشأن تكسير 200 كيلو متر بطريق مصر – إسكندرية الصحرواي.

تكسير أسفلت 200  كيلومتر.. طلب إحاطة لوزير النقل بشأن طريق مصر إسكندرية الصحرواي
وأوضحت النائبة بالمذكرة الإيضاحية لطلب الإحاطة، أن ما يتم من أعمال تكسير بمنتصف وجانبي الطریق وأعمال حفر وإھدار لمساحات كبیرة من الطبقات الأسفلتیة السلیمة بطول طریق مصر الإسكندریة، یعد إھدارًا للمال العام في ظل الأزمة الاقتصادیة التي تعاني منھا مصر والعالم.

واستنكرت عضو مجلس النواب، عدم إدراج الطريق كأولویة بالموازنة العامة للدولة.

وفي سياق منفصل، تقدمت عضوة بمجلس النواب باقتراح برغبة، إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجه إلى الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، لتوحيد توقيت أذاني الفجر والمغرب في جميع مساجد مصر خلال شهر رمضان المبارك.

وقالت في المذكرة الإيضاحية للمقترح: ساعات قليلة تفصلنا عن شهر رمضان المبارك، ومع كل عام يواجه المواطنون في مصر إشكالية تفاوت توقيت أذان المغرب، الذي يختلف توقيته من محافظة إلى أخرى بل يختلف توقيته داخل المحافظة الواحدة، بل تختلف توقيتات الأذان من مسجد إلى آخر في المنطقة الواحدة كلٌ حسب تقديره.

وتساءلت عضو مجلس النواب: لماذا لا تتدارس وزارة الأوقاف المصرية مسألة توحيد توقيت أذان المغرب؟، بحيث يرفع المؤذنون الآذان في جميع مساجد الجمهورية في توقيت واحد، ليفطر الصائمون مع بعض دون تقديم أو تأخير، وكذلك أذان الفجر يتم توحيده حتى لا تحدث الإشكالية نفسها في اختلاف التوقيت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى