أخبار مصر

تنظيم داعش يعلن مسئوليته عن تفجير “بئر العبد”

تنظيم داعش يعلن مسئوليته عن تفجير "بئر العبد"

نقلت صحيفة “رويترز” أن تنظيم “داعش” أعلن اليوم الجمعة، عن مسؤوليته عن الهجوم الذي استهدف، أمس الخميس، مركبة للجيش المصري شمالي سيناء، وأسفر عن مقتل وإصابة عدد من أفراد الجيش.

وأكدت الوكالة الإخبارية تنقل مواقف “داعش” أن التنظيم تنبى استهداف مركبة مدرعة تابعة للجيش المصري في بئر العبد بتفجير عبوة ناسفة، لكنها لم تقدم دليلا أو تفاصيل عن عدد المشاركين في الهجوم.

وكان القوات المسلحة المصرية أعلنت، الخميس، أن عشرة من أفراده سقطوا بين قتيل وجريح في انفجار استهدف مركبة مدرعة.

وتقاتل مصر مجموعات متشددة قتلت مئات من أفراد الشرطة والجيش في شمال سيناء منذ الإطاحة بالرئيس السابق، محمد مرسي، المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في عام 2013 عقب احتجاجات ضخمة ضده.

في سياق متصل أعلن العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، المتحدث باسم القوات المسلحة، اليوم الجمعة، أنه تم استهداف عدد 2 فرد تكفيرى شديدى الخطورة عثر بحوزتهما على رشاش متعدد وجهاز لاسلكى وكمية من الذخائر في شمال سيناء.

وأضاف المتحدث العسكري، عبر الصفحة الرسمية للمتحدث باسم القوات المسلحة: “استمراراً لجهود القوات المسلحة فى مكافحة الإرهاب، وبناءً على معلومات إستخباراتية تفيد بتواجد بؤرة إرهابية بإحدى المزارع بشمال سيناء، قامت القوات بتنفيذ عملية نوعية ونتيجة لتبادل إطلاق النيران تم إستهداف عدد (2) فرد تكفيرى شديدى الخطورة عثر بحوزتهما على رشاش متعدد وجهاز لاسلكى وكمية من الذخائر”.

وتابع العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، المتحدث باسم القوات المسلحة، أن أبطال القوات المسلحة يواصلون تنفيذ مهامهم بكل إصرار وعزيمة لإقتلاع جذور الإرهاب والحفاظ على أمن وإستقرار الوطن .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى