رياضة

حراك ايجابي للسفارة السودانية بالقاهرة لدعم الرياضه السودانيه

حراك ايجابي للسفارة السودانية بالقاهرة لدعم الرياضه السودانيه

اعداد/جمال حلمي
حراك ايجابي للسفير السوداني محمد عبدا لله التوم سفير السودان بالقاهرة بلقائه بالرياضيين السودانيين بمصر وأعلن السيد السفير عن رعايته لهذه المبادرة الوطنية التي تجسد ترابط مكونات المجتمع السوداني واصطفافه خلف قواته المسلحة وهي تدافع عن وحدة السودان وسلامة أراضيه وأمتدح السيد السفير محمد عبدا لله التوم أهل الرياضة وانفعالهم بهموم الوطن وكان وفد المبادرة قد ضم عدد من الرياضيين بقيادة السادة .
عمر علي عبدا لله ووائل سنادة وعلي أبشر وعاطف الجمصي وعاطف خيري ولؤي الحلاوي .. وكان القطب الرياضي وائل سنادة قد اعلن تخصيص مقر للمبادرة بمباني شركته النِعم بالدقي جوار السفارة السودانية. وقال السفير السوداني بالقاهرة ان المبادرين يمثلون اكبر قطاع من قطاعات المجتمع السوداني مشيراً إلى تعاون السفارة ورعايته الشخصية لفعاليات وأنشطة المبادرة لدعم القوات المسلحة والذي تم في مقر السفارة بجمهورية مصر العربية وتبنى اللسيد السفير رعاية نشاط المبادرة كاملا وثمن جهود المبادرة في إثراء النشاط الرياضي وتطوير العلاقة مع الشعب المصري و تفعيل دور الرياضيين تجاه القضايا الوطنية وتقديم الدعم الاجتماعي للسودانيين بمصر. والمبادرة التف حولها الكثير من كبار أهل الرياضة بعد ساعات محدودة من إطلاقها مما يؤكد أن الرياضة وعاء شامل لا يعرف السياسة ولا التحزب فليس غريبا عليهم الالتفاف حول قضايا الوطن وكذا تم الحديث عن ضرورة التواصل مع الأندية المصرية في مصر لفتح قنوات للتأهيل الرياضي للرياضيين والأسر السودانية عموما وتنظيم فعاليات رياضيه تعكس الترابط داخل الأسرة الرياضية وتمت الإشادة والتقدير لحسن التعامل الذي يجده الشعب السوداني من أشقائه المصريين ،، وضرورة تطوير هذه العلاقة علي المستوى الرياضي في جميع الأنشطة .
وحيا الجميع القوات المسلحة وكل القوات النظامية التي تدافع عن عزة وكرامة الوطن وترحموا على الشهداء والشفاء العاجل للجرحى والعودة للأسرى والمفقودين وتعهد السفير وجميع من شاركوا في المبادرة باستمرارهم في القيام بواجباتها تجاه المواطن وتوفير الخدمات الضرورية له وتقدم السيد سفير السودان بالشكر والعرفان للفريق القومي السوداني لكرة القدم الذي أحرز نتائج ممتازة في المنافسات العالمية.
وستكون خلال الأيام القادمة فعاليه رياضيه جديدة ببيت السودان مقر للمبادرة بمباني شركته النِعم بالدقي جوار السفارة السودانية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى