فن

حكاية «ماما نجوي». وقصة زواجها السري من نجم كبير

حكاية «ماما نجوي». وقصة زواجها السري من نجم كبير

مذيعة وفنانة شهيرة، اشتهرت في بداية حياتها بتقديم برامج تليفزيونية شهيرة وعرفت باسم “ماما نجوي”، ثم اتجهت للسينما وقدمت عدد من الأعمال من بينها إثنان من أهم أفلام السينما المصرية وهما “الأرض”، و”الرصاصة لا تزال في جيبي”.. إنها الفنانة الكبيرة نجوي إبراهيم.

ما لا يعرفه الكثير أن نجوى إبراهيم تبلغ من العمر 74 عامًا ، فهي من مواليد 1946 وبدأت مشوارها الإعلامي عام 1965.

تخرجت في كلية الآداب قسم اجتماع ثم عملت بالتليفزيون، وتدرجت في المناصب لتثبت التزاما وحضورًا طاغيًا ما جعلها تحصل علي لقب المذيعة المثالية.قدمت نجوي إبراهيم العديد من البرامج من أشهرها اخترنا لك، فكر ثواني وإكسب دقايق، وعصافير الجنة، قبل أن تأتيها فرصة التمثيل من خلال فيلم “الأرض” مع المخرج يوسف شاهين ثم شاركت بعدها في العديد من الأعمال من أبرزها الرصاصة لا تزال في جيبي، العذاب فوق شفاه تبتسم، المدمن، السادة المرتشون، فجر اﻹسلام، حتى آخر العمر، وخائفة من شيء ما، كما مثلت في مسلسلات عواصف النساء، وأستاذ ورئيس قسم، وعادت بعد انقطاع لتقديم البرامج مرة آخرى من خلال برنامجها “بيت العائلة”.

كانت نجوي تصر على وضع اسمها قبل أي نجم، ولكن عندما رشحت للعمل أمام العملاق محمود مرسي في مسلسله “أبو العلا البشري” كان من المستحيل أن ينفذ لها هذا الشرط والذي أصرت عليه وبالتالي لم تشترك معه في المسلسل، ولكن سبق لها وشاركت في فيلم “فجر الإسلام” معه، والذي صفعها قلم علي وجهها بقوة ما جعله يترك أثر علي وجهها وادي لآلم قوي في أذنها والذي أستمر يومين، كما قالت في إحدي حوارتها.

وأضافت إنها تلقت قلم آخر من النجم الراحل أحمد زكي في فيلم “المدمن”، مشددة علي أن زكي فنان يتقمص الشخصية وشديد التأثير بها.

تزوجت نجوي إبراهيم ثلاث مرات أولهم من لاعب الكرة الشهير مروان كنفاني صاحب الجنسية الفلسطينية وأنجبت منه أولادها، وعندما عين مستشاراً للرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات الأمر الذي كان يتطلب إقامتها معه في نيويورك مقر الأمم المتحدة، رفضت نظراً لكثرة ارتباطاتها الفنية بالقاهرة ما أدى لحدوث الخلافات التي أدت إلى الانفصال.

أما زواجها الثاني كان من المذيع اللامع أحمد فوزي، ثم انفصلت عنه، وكان الزواج الثالث من رجل الأعمال السعودي عاصم القزاز والتي ظلت سراً حتى تم الإعلان عنها رسمياً.طالت نجوى إبراهيم الشائعات حول وجود علاقة تجمعها بالممثل المصري أحمد رمزي، وفي التفاصيل أن رمزي تزوج من نجوي إبراهيم، لأنه في أحد الأيام كان في زيارة لها في منزلها فوجدها في مشادة مع الموسيقار الراحل أحمد فؤاد حسن، فعندما تدخل رمزي، حدثت مشادة بينه وبين الموسيقار، فقرر الأخير أن يروج لشائعة وجود علاقة بينهما، فتزوج رمزي منها قبل إنتشار الأمر حفاظا على سمعتها كممثلة، ولم يستمر زواجهما أكثر من 17 يوماً فقط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى