رياضة

خبر صادم للزمالك من “كاف”

خبر صادم للزمالك من "كاف"

وبشرى سارة للأهلي بنسخة دوري الأبطال المقبلة

فاجئ الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، اليوم الثلاثاء، نادي الزمالك، بخبر غير سار حال تأهله للمشاركة في النسخة المقبلة من بطولة دوري أبطال أفريقيا لموسم 2020-2021، في الوقت الذي بشر فيه “كاف” النادي الأهلي بخبر مفرح في النسخة ذاتها.

وذكر.. أن الاتحاد الأفريقي “كاف”، حدد تصنيف الأندية المشاركة في بطولة دوري أبطال أفريقيا بالموسم الجديد 2020-2021، موضحا أن الدور التمهيدي سيشهد إعفاء أربعة أندية، هي: النادي الأهلي، الوداد المغربي، الترجي التونسي، ومازيمبي الكونغولي، بينما ستخوض باقي الأندية منافسات الدور التمهيدي بشكل طبيعي وعلى رأسهم الزمالك إذا ما تأهل على حساب بيراميدز وشارك رفقة الأهلي ممثلين عن مصر.

وأوضح ، أن النادي الأهلي جاء على رأس التصنيف الأول للأندية المشاركة في نسخة الموسم المقبل من دوري الأبطال، بالإضافة إلى المتأهل الثاني من مصر “الزمالك أو بيراميدز”، كما رصد.ان تصنيفات الأندية الأربعة في النسخة الجديدة من دوري الأبطال:

التصنيف الأول: الأهلي – “الزمالك أو بيراميدز” – الوداد – الترجي – مازمبي – صن داونز – الرجاء – حورويا – فيتا كلوب – بريميرو أوجوستو – الهلال – إنييمبا – الصفاقسي – بيترو لواندا – سيمبا – جور ماهيا الكيني.

التصنيف الثاني: بلاتينيوم – نكانا الزامبي – مولوديّه الجزائر – أهلي طرابلس “حال تأهله” – آشانتي كوتوكو – المريخ السوداني – جمعية أوتوهو – كايزر تشيفز – شباب بلوزداد – حراس الغاب الزامبي – بلاتو يونايتد -اشانتى سويجري الغيني – راسينج كلوب أبيدجان – كوستا دي سول – فايبرز الأوغندي – الملعب المالي – الجيش الراوندي.

التصنيف الثالث: بافالوز الإسواتيني – جالاكسي جوابينج البوتسواني – آسكو كارا التوجولي – بافالوز بورجو البينيني – نواذيبو الموريتاني -رهيمو البوركيني -باميندا الكاميروني -بوانجيدي الجابوني.

التصنيف الرابع: مالدنجي الزنجباري -موقاديشو الصّومالي – سكان الغابات السيشالي – الرياضي الزراعي ساوتومي -شبيبة سان بيار جزر رايونيون – صونادياب النيجري – الغزال التشادي – ريال بانجول الغمبي – شباب الفوسا الملغاشي -رصاصات نيازا الملاوي – بانتو الليزوتي وبعض الأندية التي لم تؤكد مشاركتها حتى الآن في النسخة المقبلة وتنتظر مصيرها في الأيام المقبلة ببطولاتها المحلية.

كما أوضح أن.. مواعيد مباريات النسخة المقبلة والتي جاءت كالتالي:

الدور التمهيدي: يوم 20-22 نوفمبر – يوم 27-29 نوفمبر.

دور الـ 32: يوم 11-13 ديسمبر – يوم 18-20 ديسمبر.

– دور المجموعات:

الجولة الأولى يوم 12-13 فبراير.

الجولة الثانية يوم 22-24 فبراير.

الجولة الثالثة يوم 5-6 مارس.

الجولة الرابعة يوم 16-17 مارس.

الجولة الخامسة يوم 2-4 أبريل.

الجولة السادسة يوم 10-12 أبريل.

دور ربع النهائي: يوم 14-16 مايو– 21-23 مايو.

دور نصف النهائي: يوم 18-20 يونيو– يوم 25-27 يونيو.

النهائي: يوم 17 يوليو.

جدير بالذكر أن الأهلي يخوض مباراة نصف نهائي النسخة الحالية أمام الوداد المغربي، فيما يلعب الزمالك نصف النهائي الآخر أمام الرجاء المغربي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى