أخبار مصر

خبيرة ترسيم حدود تكشف مفاجأة الكنز المصري، منجم عجيب يحوي 995 طن ذهب

خبيرة ترسيم حدود تكشف مفاجأة الكنز المصري، منجم عجيب يحوي 995 طن ذهب

كشفت المستشارة هايدي فاروق، مستشارة ترسيم الحدود وقضايا السيادة الدولية والثروات العابرة للحدود، عن مفاجأة في مناجم الذهب في مصر، مؤكدة أن مصر بها منجم ذهب وصفته بـ “العجيب”، ويحوي على كميات ضخمة من الذهب. به 995 طن ذهب. وعن منجم أبو مروات، قالت هايدي فاروق إن منجم ذهب أبو مروات جيد، وهو موقع فرعوني قديم، ولكنه ليس الأهم والأكبر في مصر، مؤكدة أن قائمة أفضل 20 منجما للذهب في العالم، والتي ظهرت عام 1932، يوجد 6 منها في مصر، مشيرة إلى أن احتياطي الذهب المنجم العجيب في مصر يقدر بـ 995 طنا.

وقالت المستشارة هايدي فاروق عن منجم أبو مروات: “أبو مروات وفقًا لوثائقي منجم جيد وهو موقع فرعوني قديم ولكنه ليس الأهم والأكبر في مصر حيث يحوي جدول أفضل ٢٠ منجما حول العالم الذي تم وضعه عام ١٩٣٢ ستة مناجم مصرية في التصنيف العالمي على رأسها منجم يوجد به احتياطي ذهب ٩٩٥ طن وهو منجم عجيب في تقديري لانه عدة طبقات بل عدة مناجم فوق بعضها البعض..”

اكتشاف منجم ذهب أبو مروات
جدير بالذكر أن مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، ناجي فرج، قال إن هناك خبرا إيجابيا اليوم يتعلق بإعلان وزارة البترول باكتشاف منجم جديد للذهب بمنطقة أبو مروات،

وذكر مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب أن “منجم أبو مروات من المناجم الواعدة، حيث يحتوي على احتياطي استراتيجي يصل إلى 290 ألف طن”، وسيكون له مردود إيجابي على الاقتصاد القومي، قائلًا: “تم اكتشاف منجم الذهب الجديد في منطقة أبو مروات، ولدينا العديد من المناطق وتحتاج إلى العمل لكي نكتشفها”

وأكد ناجي فرج أن شركات التنقيب عن الذهب مستمرة في عملها، وأن هناك إقبالا من قبل الشركات العالمية على مجال التنقيب في الذهب، موضحًا أنه مجال قوي وحيوي سيكون بمثابة بوادر خير لمصر.

52 منجم ذهب في مصر
وكانت ‎مستشار ترسيم الحدود وقضايا السيادة الدولية والثروات العابرة للحدود، هايدي فاروق، قد كشفت عن كنز مصري كبير، حيث أكدت على وجود أكثر من 52 منجم ذهب في مصر، بالإضافة لمواقع تعدين ثرية جدًا، في منطقة المثلث الذهبي.

وقالت هايدي فاروق إنها التقت القائمين على مشروع تنمية المثلث الذهبي، وأكدت لهم على وجود مناجم الذهب ومواقع التعدين الأثرية بالوثائق، وعرضت عدد من مناجم الذهب الموجودة في مصر، والخريطة التي توثق ذلك.

وأوضحت المستشارة هايدي فاروق عن مشروع تنمية المثلث الذهبي أنه يوجد أكثر من ٥٢ منجم ذهب في مصر، علاوة على مواقع تعدين ثرية جدًا بمنطقة المثلث الذهبي.

كنور منطقة المثلث الذهبي
كما كشفت المستشارة هايدي فاروق عن بعض مناجم الذهب في مشروع تنمية المثلث الذهبي، قائلة:: “أمام نظرات الاندهاش فإنني أورد جزءا مختصرا من أسماء مناجم بالمثلث غالبيتها مجهولة ومستغربه: _1. منجم نخيل، 2. منجم حمراوين عند جبل ارتفاعه 638، 3. منجم أم بينيب أو أبوزيردن، 4. منجم ميتيق، 5. منجم حيمير ( مصنف ضمن أهم عشر مناجم حول العالم منذ عام 1902)

وتابعت هايدي فاروق كشفها عن بعض أسماء مناجم الذهب في مشروع المثلث الذهب ومنها ( 6. منجم أم هلهم، 7. منجم أم زرابيط، 8. منجم أم فواخير، 9.منجم عطا الله، 10. منجم مويه، 11. منجم أم حد، 12. منجم ERDIA مصنف عالميا، 13. منجم شقمير، 14. منجم أم فناني، 15. منجم مُر، 16. منجم أم شجر، 17. منجم Muala، 18. منجم Um Mars، 19. منجم أم عباس، 20.منجم سمنه…. مصنف عالميا، 21.منجم Kab Amiri، 22.منجم مغربية، 23.منجم جدامي). كما شملت مناجم الذهب في مصر أيضًا (24.منجم أبو ديابه، 25 منجم ماجوره.، 26.منجم أم تاغر، 27.منجم واصف، 28.منجم Agarib، 29.منجم Rebshi، 30.منجم FATIRI من أفضل المناجم حول العالم، 31.منجم Agula، 32.منجم طنب، 33.منجم Rahamia، 34.منجم الجير، 35.منجم Qreiya، 36.منجم Negateir، 37.منجم ARS، 38 .منجم SHAHADIN Pinnacle، 39.منجم القرن… الخ ومازال في جعبة الكنانة الكثير).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى