أخبار مصر

خدمة طال انتظارها الداخلية تصدر قرار فوري بشأن بطاقة الرقم القومى 2022

خدمة طال انتظارها الداخلية تصدر قرار فوري بشأن بطاقة الرقم القومى 2022

الخدمة التى طال انتظارها وزارة الداخلية تصدر قرار فوري بشأن بطاقة الرقم القومي 2022

بشكل مستمر تصدر الحكومة المصرية، العديد من القرارات المختلفة والخاصة بالوزارات والتي تهم المواطن المصرى و بشكل كبير، وخلال الوقت الأخير فقد قدم قطاع الأحوال المدنية فى داخل وزارة الداخلية، عدد كبير من الخدمات والتى جاءت اغلبها الكترونية والتي تعطي فرصة لجميع المواطنين ومن أن يستخرجوا بطاقة الرقم القومي، و بشكل إلكتروني وبدون أن يذهبوا إلى مكتب السجل المدني وحتى يقضوا جميع أمورهم، وحيث أن الدولة دائما تسعى و للعمل على راحة جميع المواطنين لديها وأن توفر لهم ايضا كافة كافة السبل و التي تجعلهم حاصلين على حقوقهم فى داخل دولتهم المصرية وبدون أن ينقص منهم أي شيء والعمل ايضا على راحتهم جميعا.

طريقة استخراج بطاقة الرقم القومي إلكترونيا 2022
وفى هذا السياق، فقد أصبح الآن و بإمكانكم تقديم طلب استخراج البطاقة ( الرقم اقومى ) و بشكل الكتروني و بكل سهولة وبدون أن يوجد أي متاعب أو وجود اى صعوبات وتتم هذه العملية بالشكل التالي:

– اولا : يجب عليك التسجيل على بوابة وزارة الداخلية وذلك الامر يكون من خلال هذا الرابط الإلكتروني : https://moi.gov.eg/home/coact.

– ثانيا : وبعد ذلك يتم إنشاء هذا الطلب على وعلى بوابة وزارة الداخلية و من خلال إدخال الرقم القومي وبالاضافة الى رقم التليفون الخاص بك أيضا.

– ثالثا : وثم بعد ذلك فقم بالدخول على ايقونة فى الموقع تحت اسم خدمات قطاع الاحوال المدنية.

– رابعا : وبعدها فيجب قراءة شروط الخدمة جدا أو من خلال الموافقة عليها وثم يقوم بتحديد نوع الخدمة و المراد الحصول عليها من الموقع بعد ذلك.

طريقة استلام بطاقة الرقم القومى 2022
– وفى ذلك السياق، حيث أنه يتم تسليم الوثائق ومن خلال البريد السريع وذلك جاء تبعا للعنوان المدون فى بيانات طالب الخدمة، وذلك سيكون أثناء 48 ساعة فى داخل القاهرة و نحو حوالى 72 ساعة والذى يكون فى خارج محافظة القاهرة، وفي ذات اليوم وبواسطة مندوب القطاع وذلك سيكون وفقا لرغبة جميع المواطنين المصريين.

– وكما أنه يتم الدفع عن طريق شركة فوري، وبواسطة كارت فيزا.

– و بجانب أنه عند إتمام عملية الدفع او عدم إتمام الخدمة المطلوبة فيتم بعد ذلك استرداد المبلغ والذى تم دفعة او ايداعة وذلك يحدث ببواسطة إشعار كود و يتم إرساله الى المواطن عن طريق الهاتف المسجل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى