أخبار مصر

خفض سعر كيلو الأرز والتموين تؤكد توفيره بالأسواق بكميات كبيرة

خفض سعر كيلو الأرز والتموين تؤكد توفيره بالأسواق بكميات كبيرة

بعد ارتفاع السلع الأساسية في الفترة الماضية بالأسواق، نتيجة أسباب مختلفة أثرت على السلع والمنتجات المختلفة، وأثرت بالضرورة على المواطن الذي حاول بقدر الإمكان التأقلم مع الوضع الاقتصادي والاستعانة بالخدمات المقدمة من الدولة في صورة الدعم من التموين، فقد أعلن السيد رئيس شعبة الأرز في غرفة صناعات الحبوب باتحاد الصناعات الدكتور رجب شحاتة خفض سعر كيلو الأرز في الأسواق، إليك التفاصيل.

خفض سعر كيلو الأرز في الأسواق
وفق ما صرح به الدكتور رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، فقد تراجع سعر الطن الواحد من الأرز الشعير رفيع الحبة ليكون بسعر 7500 جنيه بدلًا من 10 آلاف جنيه.
في حين قد انخفض سعر الأرز الشعير عريض الحبة ليكون بقيمة تتراوح بين 7700 جنيه و7800 جنيه بدلًا من 10 آلاف و500 جنيه.
أيضًا انخفض سعر الأرز الأبيض رفيع الحبة ليكون سعر الكيلو بقيمة 10 جنيهات ونصف بدلًا من 13 جنيه.

توفر مخزون كبير من الأرز في الأسواق
هذا وقد أكد رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية “شحاتة” أن المخزون من الأرز يتوفر في الأسواق بكميات كبيرة، وقد جاء هذا بالتزامن مع حرص وزارة التموين والتجارة الداخلية المصرية على توفير السلع الغذائية للمواطنين وللمقيمين بداخلها.

وفي إطار أهمية استمرار توفر مخزون استراتيجي من السلع الغذائية في الدولة، فقد قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية باستيراد 50 ألف طن من الأرز من الخارج، وهو يعد السبب الرئيسي في تراجع الأسعار بالأسواق، لأنه حل عمل على التقليل من حد الاحتكار.

كما أوضح “شحاتة” أن الأرز بالبلاد كاف لاحتياجات جميع المواطنين لمدد طويلة، وقد أشار إلى أن موسم حصاد الأرز الجديد يبدأ من أغسطس المقبل، وهو يساعد بالضرورة على التعزيز من المخزون الاستراتيجي لفترات أطول

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى