المزيد

دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان

دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان

الدعاء من أعظم العبادات التي أمر بها الله سبحانه وتعالي، ورسوله محمد صلى الله عليه وسلم، ويكون بجميع هيئاته سواء بالصلاة أو خارجها، فردي أو جماعات، وسنتعرف من خلال موضوعنا عن دعاء اليوم الثاني والعشرين من شهر رمضان الكريم 1442 هجريا.

دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان الفضيل 1442 هجريا:
عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وآله اللَّهُمَّ افْتَحْ لِي فِيهِ أَبْوَابَ فَضْلِكَ، وَأَنْزِلْ عَلَيَّ فِيهِ بَرَكَاتِكَ، وَوَفِّقْنِي فِيهِ لِمُوجِبَاتِ مَرْضَاتِكَ، وَأَسْكِنِّي فِيهِ بُحْبُوحَةَ جَنَّاتِكَ، يَا مُجِيبَ دَعْوَةِ الْمُضْطَرِّينَ.

ويكون فضل دعاء رمضان: حيث انه ينبغي على كل مسلم اللجوء إلى الله سبحانه وتعالي بالدعاء؛ فقد قال وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ ۖ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ ۖ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ.

أهم الأدعية المستحبة في شهر رمضان الكريم:
اللهم إني أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح وخير العمل وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات، وثبتني وثقل موازيني، وحقق إيماني، وارفع درجتي، وتقبل الخير وخواتمه وأوله وآخره وظاهره وباطنه والدرجات العلى من الجنة. اللهم إني أسألك الطيبات، وفعل الخيرات، وترك المنكرات، وحب المساكين، وأن تتوب علي وتغفر لي وترحمني.

اللهمّ افتح لنا خزائن رحمتك، اللهمّ رحمة لا تعذّبنا بعدها في الدنيا والآخرة، وارزقنا من فضلك الواسع رزقًا حلالًا طيبًا، ولا تحوجنا ولا تفقرنا إلى أحد سواك، وزدنا لك شكرًا، وإليك فقرًا، وبك عمّن سواك غنىً وتعفّفًا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى