أخبار مصر

دلتا المتحور – كورونا .. أعراض أول حالة مصابة به مشابهه مع دور البرد

دلتا المتحور – كورونا .. أعراض أول حالة مصابة به مشابهه مع دور البرد

كشف رئيس قسم الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح، الدكتور أمجد الحداد، عن أعراض دلتا المتحور من فيروس كورونا.

وقال بأن أعراض المتحور متفاوتة من شخص لآخر، قد يسبب بعض الأعراض البسيطة، التي تتشابه مع دور البعض في بعض الحالات، وقد تكون ذات أعراض قوية في بعض الحالات الأخرى، حسب الشخص المصاب.

وأوضح بأن هناك استعداد بشكل كبير من الدولة، لمواجهة الموجة الرابعة تفشي فيروس كورونا، ويتضح ذلك من خلال نجاح الدولة بالبدء بمشروع تصنيع اللقاحات بشكل محلي، وأكد بأن صناعة اللقاحات في مصر هي الطريق الوحيد للخروج من أزمة الموجة الرابعة بسلام.

وأشار الدكتور أمجد الحداد من خلال حديثه، وقال بأن تصنيع لقاح كورونا على المستوي المحلي وتطعيم المواطنين بها، يجب أن يصاحبه التزام من جميع المواطنين بالإجراءات الاحترازية، والتباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامات.

وأكد بأن الدولة ستبدأ في حملة موسعة لتطعيم المواطنين، وستبدأ عمليات توزيع اللقاح على مراكز التطعيم بدء من اليوم ، وقال بأن مصر تنفذ توجيهات الرئيس السيسي، بشأن تطعيم المواطنين بجرعات اللقاحات، لتقلل من خطر تفشي الموجة الرابعة من الفيروس.

ونبه بأن خطورة دلتا المتحور من كورونا نكون خلال أمرين، ويكون الأول هو قدرته الكبيرة على الانتشار في وقت قصير للغاية، حيث إنه نجح في الوصول لأكثر من 150 دولة خلال أشهر قليلة، والثاني يتضمن قدرته على إصابة الأطفال والشباب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى