أخبار العالم

دولة أوروبية تعلن رسميًا دخول قوات جيشها إلى أوكرانيا

دولة أوروبية تعلن رسميًا دخول قوات جيشها إلى أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع في لاتفيا، امس الأربعاء، وجود قوات الجيش اللاتفي في أوكرانيا، مشيرة إلى أنهم لا يشاركون في الأعمال العدائية.

وقالت وزارة الدفاع في لاتفيا: “أرسلت لاتفيا جنودًا إلى أوكرانيا لأداء بعض المهام المساعدة، بما في ذلك حراسة سفارة لاتفيا في أوكرانيا وحراسة البضائع. ومع ذلك، فإن العسكريين لا يشاركون في الأعمال العدائية في أوكرانيا”.

وفي وقت سابق، ظهرت معلومات في وسائل الإعلام من وثائق البنتاجون السرية حول وجود مجموعات من القوات الخاصة من الولايات المتحدة وعدد من الدول الأوروبية في أوكرانيا، بما في ذلك 17 جنديًا من لاتفيا.

كانت صحيفة “الجارديان” البريطانية، ذكرت في وقت سابق نقلاً عن مصادر، أن معظم القوات الخاصة التابعة لدول حلف الناتو المتواجدة في أوكرانيا كانت بريطانية، وكان عددها يصل إلى 50 شخصًا.

وكشفت الصحيفة البريطانية، عن جزء من الوثائق المسربة بعد تسرب بيانات المخابرات الأمريكية.

وحسب الوثائق الأمريكية المسربة، قدر المسؤولون الأمريكيون في ذلك الوقت أنه من بين 97 من فردا من القوات الخاصة من دول الناتو المتواجدة في أوكرانيا، كان 50 فردا منهم من بريطانيا.

وهذا أكثر بكثير من القوات الخاصة التابعة للولايات المتحدة وفرنسا، اللتين ورد أنهما أرسلتا 14 و 15 فردًا علي التوالي من القوات الخاصة.

في الوقت نفسه، لا تحتوي الوثائق على أي معلومات حول أغراض نشر القوات البريطانية أو وحدات القوات الخاصة الأخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى