أخبار مصر

رئيس السكك الحديدية يفجر مفاجأة عن أسباب حوادث القطارات

رئيس السكك الحديدية يفجر مفاجأة عن أسباب حوادث القطارات

كشف المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكك الحديدية، عن أسباب زيادة حوادث القطارات في السنوات الأخيرة الماضية.

وأشار رسلان،إلى أن مرفق السكة الحديد كان قد وصل، في الفترة الأخيرة، إلى حالة يُرثى لها، حيث أنه كان متهالكًا في جميع قطاعاته سواء بنية أساسية أو مشروعات قطارات أو تطوير محطات أو مزلقانات أو جرارات و عربات.

ولفت إلى أن “العربات والجرارات كان قد وصل استخدامها إلى أكثر من 45 سنة، في الوقت الذي يجب فيه ألا يزيد عمرها عن 25 سنة، وهو ما أدى إلى كثرة حوادث القطارات، لأن الإجراءات التي كانت تتم في أعمال الصيانة والتطوير كانت ضعيفة جدًا، وهو ما ينتج عنه إهمال البنية الأساسية، متابعًا: “كان لابد من ضخ المزيد من الأموال والاستثمارات في مرفق السكة الحديد لكي تتم الصيانة والتطوير للمرفق باستمرار”.

وأكد رسلان أنه “بفضل القيادة السياسية بدأنا في خطة تطوير شاملة، وأصبحت الدولة الآن تهتم بتطوير البنية الأساسية لمرفق السكة الحديد وتضعه ضمن أولوياتها”.

وفيما يتعلق بملف التنمية البشرية، قال رئيس هيئة السكك الحديدية إنه يتم انتقاء عناصر بشرية ذات مؤهلات عالية ومتخصصة في مجال تشغيل القطارات، مضيفًا: “لدينا أكبر معهد تدريب فني في الشرق الأوسط وإفريقيا لتأهيل قائدي القطارات وطواقم التشغيل وفقًا للتكنولوجيا الحديثة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى