أخبار العالم

رعب من اكتشاف سلالة جديدة لـ كورونا في 3 دول

رعب من اكتشاف سلالة جديدة لـ كورونا في 3 دول

يدق العلماء ناقوس الخطر، حيث تم اكتشاف ما يمكن أن يكون أكثر سلالات فيروس كورونا خطورة في أجزاء مختلفة من العالم، فضلا عن مقاومته للقاحات.

ظهر متحور جديد من فيروس كورونا له تغييرات كبيرة في طفراته، مما قد يجعله لا يقهر حتي بالتطعيم، وقد تكون هذه السلالة هي الأسوأ علي الاطلاق حتى الآن، حيث تم اكتشاف 32 طفرة فيها على ما يبدو.

وسلالة دلتا السائدة حاليًا والقابلة للانتقال بشكل كبير، والتي ساهمت في زيادة الحالات هذا العام على مستوى العالم، لديها ما لا يقل عن 11 طفرة طفرة.

وتم رصده في الأصل في ثلاثة مرضى في بوتسوانا – وبالتالي يُعرف باسم متغير بوتسوانا – تم العثور عليه بالفعل في ثلاثة بلدان منذ الإصابة الأولى في 11 نوفمبر.و تم اكتشاف ست حالات في جنوب إفريقيا، وتم تسجيل حالة أخرى لاحقًا في هونج كونج.

سافر المريض من هونج كونج مؤخرًا إلى الصين من جنوب إفريقيا، مما وضع العلماء في حالة تأهب قصوى، حيث يمكن أن ينتشر البديل الجديد في أي مكان من خلال السفر الدولي. ويقال أيضًا أن المريض قد تم تطعيمه مرتين.

شارك توم بيكوك، عالم الفيروسات في إمبريال كوليدج للأمراض المعدية في لندن، أخبار السلالة الجديدة، والمعروفة باسم B.1.1.529 والتي قد ينتهي بها الأمر باسم “نو”.

ووصف ملف تعريف ارتفاع متحور بوتسوانا بأنه “مروع”، وغرد أنه “يمكن أن يكون أسوأ من الناحية المستضدية من أي شيء آخر تقريبًا”.

وقال عالم الفيروسات، محذراً من أن المحور الجديد له فرع طويل جدًا وملف تعريف طفرة شائك وفظيع، ويجب مراقبة عن كثب.

وعلى الجانب المشرق، وفقًا للباحثين، قد يعني العدد الكبير من الطفرات أن المتحور غير مستقر، مما قد يمنعه من الانتشار على نطاق واسع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى