المزيد

سبب تقليل المدة الزمنية بين جرعتي لقاح أسترازينيكا

سبب تقليل المدة الزمنية بين جرعتي لقاح أسترازينيكا

انتشرت العديد من الأسئلة، حول سبب تقليل المدة الزمنية بين جرعتي لقاح أسترازينيكا، ضد فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، حيث كان الفرق الأول حوالي 12 أسبوع، ولكن الآن أصبح الفرق حوالي شهر

وصرح استشاري ورئيس وحدة الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح، الدكتور أمجد حداد، عن أسباب تقليل المدة الزمنية بين جرعتي أسترازينيكا إلى 4 أسابيع فقط، وقال بإن الأعراض الجانبية للقاحات كورونا تعتبر واحدة.

على حسب مناعة كل شخص، وكشف بأن المسافة الزمنية بين جرعتي لقاح أسترازينيكا تكون ما بين 4 أسابيع إلى 12 أسبوع، وأوضح بأن وزارة الصحة والسكان كانت تعطي الجرعة الثانية بعد 12 أسبوع وذلك بسبب قلة الجرعات.

وكانت الوزارة ترغب في تطعيم أكبر عدد من المواطنين باللقاحات، بسبب تفشي أزمة فيروس كورونا بشكل كبير، ولكن بعد وصول العديد من الشحنات، تسبب ذلك في تقليل المسافة بين جرعتي أسترازينيكا إلى 4 أسابيع.

وأشار الدكتور أمجد الحداد، بأن مسافة 4 أسابيع تعتبر أفضل لمتلقي الجرعات، من أجل إعطاء الجسم مناعة أكبر ضد عدوى الفيروس بالمقارنة بفترة 12 أسبوع، وطالب من المواطنين بضرورة الالتزام بالتدابير الاحترازية.

حيث يجب ارتداء الكمامات الطبية، والتباعد الاجتماعي، وغسل اليدين باستمرار والبعد من المناطق المزدحمة، وكشف بأن لقاح كورونا لا يمنع الإصابة بالفيروس، بينما يخفف من شدة الأعراض ويجعلها بسيطة ومتوسطة بدل من شديدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى