فن

سعاد حسني في جلسة تصوير نادرة

سعاد حسني في جلسة تصوير نادرة

اشتهرت الفنانة والمغنية سعاد حسني بسندريلا  الشاشة العربية ، واستطاعت بخفة وبساطة تقديم مسيرة من الأغاني والممثلين والعروض التي جعلتها ملكة في نفوس الجماهير.

بدأت سعاد حسني مسار الفن في سن مبكرة في برنامج الأطفال الإذاعي “بابا شارو” ، واشتهرت بأغنية “أخت القمر” ، لكن ولادتها الفنية الحقيقية كانت بالصدفة ، عندما جاء الشاعر والكاتب الكبير عبد الرحمن الخميسي الذي كان صديق لعائلتها .كانت مجرد فتاة تقدم الشاي لضيف أسرتها بابتسامة خفيفة وحضور لافت ، فصرخ الخميسي: هذه الفتاة نجمة! في الواقع ، كان على علم بما كان يقوله ، لذلك أشركها في مسرحية الكاتب العالمي شكسبير هاملت بدور أوفيليا ، ثم رشحها لدورها الأول مع المخرج الكبير هنري بركات في فيلم “حسن ونعيمة” ، وهذا الفيلم كانت بمثابة شهادة ميلادها الفنية ، وبعده بدأت في تقديم العديد من الأفلام والمسلسلات الإذاعية .

بعض الحقائق عن سعاد حسني

• والد سعاد حسني هو الخطاط والرسام السوري الشهير محمد حسني البابا ، وهو سليل كردي سافر مع عائلته من سوريا للاستقرار في مصر ، لتنمو سندريلا في أحضان النيل.

• احتلت الفنانة سعاد حسني المرتبة الثانية كأفضل ممثلة في القرن العشرين بمناسبة الاحتفال بالذكرى المئوية للسينما المصرية عام 1996 ، واختار النقاد 8 أفلام من بطولتها لتصبح بذلك صاحبة رقم قياسي واحد بالشراكة مع الفنانة فاتن حمامة.

• حصلت على جائزة مهرجان الإسكندرية عن فيلم “الراعي والمرأة” ، وكذلك جائزة أفضل ممثلة في مهرجان التلفزيون عام 1987 ، من وزارة الإعلام المصرية عن مسلسل “هو وهي”.

• كرمها الرئيس محمد أنور السادات عام 1979 خلال احتفالات العيد.

• بالرغم من كثرة زيجات سعاد حسني ، إلا أنها لم ترتدي فستان زفاف في أي منها ، ولم تنجب أي أبناء أو بنات على الرغم من حالات حملها المتعددة على بدر خان كما كانت تنتهي، الضغط الذي تعرضت له أثناء المخاض.

صور نادره

تداول منذ فترة نشطاء فيس بوك صور لجلسة تصوير نادرة للفنانة سعاد حسني.

ظهرت سندريلا في الجلسة بزي الفلاحين ، جالسة على شاطئ ، تحمل طبق فاكهة وتظهر جمالها من خلال الجلابية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى