المزيد

شائعات ومفاجآت عن اللبن لم تعرفها من قبل

شائعات ومفاجآت عن اللبن لم تعرفها من قبل

كنا نسمع دائماً من الأهالي أنهم يطعمون أطفالهم كل يم كوب من الحليب لإمدادهم بالكالسيوم اللازم كما أنه يمدهم بالقوة، وكانوا ينصحون بعضهم البعض بالبعد عن اللبن المعلب أو المعروف بالمبستر.

وكشف خبير تغذية روسي شائعات كانت متداولة عن اللبن، بالإضافة لعدد من المفاجأت التي كانت غير منتشرة بشأن تناوله وفوائده وأضراره.

وننشر لكم في عدة نقاط هذه الشائعات والمفاجأت حول اللبن.
– كوب واحد من الحليب لا يمد الجسم بكمية الكالسيوم اليومية اللازمة فهو يحتوى على 34 بالمئة فقط من كمية الكالسيوم التي يحتاجها الجسم في اليوم، و14 بالمئة من حاجة الجسم اليومية من البروتين، وهذا عكس ما معروف.

– الحليب المبستر مفيد وليس ضارًا بل أنه مضمون من حيث الصلاحية فتكون مدونة على العلبة الموضوع بها على عكس اللبن العادي، ومدة صلاحيته لا تزيد عن أسبوع واحد.

– في حالة تناول الحليب العادي من الضروري غليانه.

– جودة الحليب ترتبط بنوع الأعلاف التي تأكلها الماشية. فكلما كانت نوعية العلف جيدة، ستكون نوعية الحليب مفيدة وجيدة وبه الكثير من الفيتامينات والمعادن.

– الحليب النباتي (جوز الهند، فول الصويا، اللوز) من الممكن أن يحل محل حليب البقر دون أي ضرر بالجسم، ولكنه خال من الأحماض الأمينية الموجودة في حليب الحيوانات.

– الحليب مفيد للجسم في جميع الأعمار، ولكن ينصح بعدم إطعامه للأطفال دون السنة من العمر بالحليب الذي يباع في المتاجر، لأنه يكون ثقيل على الجهاز الهضمي لهؤلاء الأطفال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى