اقتصاد

شركة “أوبر” تستغني عن 3700 موظف بشكل نهائي بسبب كورونا

شركة "أوبر" تستغني عن 3700 موظف بشكل نهائي بسبب كورونا

كشفت شركة أوبر ، الشركة العالمية لركوب السيارات والدراجات ، عن تسريح حوالي 3700 موظف بدوام كامل ، حسبما كشفت في ملف SEC اليوم. يتم إجراء التخفيضات في فرق دعم العملاء والتوظيف بسبب انخفاض أحجام الرحلات (في الرحلات) وتجميد التوظيف وفقًا للإيداع. وكشفت الشركة أيضا أن الرئيس التنفيذي لشركة “دارا خسروشاهي” سيتخلى عن راتبه لبقية العام.

يأتي هذا بعد يوم واحد من إعلان شركة أوبر الشرق الأوسط (التي استحوذت عليها في وقت سابق من هذا العام) على الاستغناء عن 31 في المائة من قوتها العاملة وخروج أوبر إيتس من الشرق الأوسط وبعض الأسواق الأخرى.

وقالت أوبر إنها تهدف إلى “خفض نفقاتها التشغيلية استجابة للتحديات الاقتصادية وعدم اليقين الناتج عن جائحة Covid-19 وتأثيره على أعمالها”.

لدى الشركة التي يقع مقرها في سان فرانسيسكو حوالي 27000 موظف ، لذا فإن هذه التخفيضات تعني أنها تخفض قوتها العاملة بنسبة 14 بالمائة تقريبًا. أفاد منشور تكنولوجي ، المعلومات ، في أواخر الشهر الماضي ، أن أوبر تناقش خططًا لتسريح 20 في المائة من قوتها العاملة. وفقًا للتقرير ، انخفضت أعمال Uber بأكثر من 80 بالمائة.

قال متحدث باسم أوبر في بيان: “مع قيام الأشخاص برحلات أقل ، فإن الحقيقة المؤسفة هي أنه لا يوجد عمل كافٍ للعديد من موظفي دعم العملاء في الخطوط الأمامية. نظرًا لأننا لا نعرف كم سيستغرق التعافي ، فإننا نتخذ خطوات لجعل تكاليفنا تتماشى مع حجم أعمالنا اليوم “.

وأضاف المتحدث: “لقد كان هذا قرارًا صعبًا ، ولكنه القرار الصحيح للمساعدة في حماية صحة الشركة على المدى الطويل وضمان خروجنا من هذه الأزمة أقوى”.

لم تشارك الشركة انهيار التخفيضات ، ولكن من المحتمل أن يتم إجراؤها عبر جميع أسواقها

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى