أخبار مصر

طارق شوقي: امتحانات الثانوية العامة فى موعدها

طارق شوقي: امتحانات الثانوية العامة فى موعدها

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن المطالبين بإلغاء امتحانات الثانوية العامة يريدون أن يتصدروا المشهد، وليس لديهم أبناء في الثانوية العامة ولا يهمهم الأمر بالقضية، ويجب على أولياء الأمور عدم الانسياق وراء الشائعات ولا يلتفتوا إلى هذا العبث، والامتحانات في مواعيدها ٧ يونيو، إذا لم يجد في الأمر جديد.

وأضاف “شوقي” في رسالة صوتية عبر صفحته الشخصية على الفيس بوك، أن رئيس الوزراء قد أكد ضرورة انعقاد الامتحانات النهائية في التعليم قبل الجامعي (الثانوية العامة والدبلومات الفنية)، وكذلك في التعليم الجامعي (امتحانات السنوات النهائية) مع إعلان الجدول النهائي يوم ١٥ مايو ٢٠٢٠، لضمان اكتمال كل خطوات التعقيم والحماية الصحية.

وأضاف أن الموعد كما هو يوم ٧ يونيو ٢٠٢٠ وسوف نؤكد تمام الإجراءات يوم ١٥ مايو إن شاء الله، لطمأنة كافة أطراف المنظومة بخصوص التعقيم والتامين.

وكانت قد قررت وزارة التربية والتعليم زيادة عدد لجان الثانوية العامة بمعدل 540 لجنة، ليصل إجمالي عدد اللجان على مستوى الجمهورية إلى 2340 لجنة بنسبة 30%، بعدما كانت في الأعوام السابقة تصل إلى نحو 1300 لجنة فقط في امتحانات الثانوية العامة، بسبب تداعيات فيروس كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى