المزيد

طبيب يوضح لعشاق الشاي الكمية المسموح بتناولها يوميا: تفيد القلب

طبيب يوضح لعشاق الشاي الكمية المسموح بتناولها يوميا: تفيد القلب

يعشق العديد من المصريين تناول الشاي، فهو أكثر المشروبات شعبية، لذلك يحرص الجميع على معرفة مدى فوائده والكمية المسموح بتناولها يوميا حتى لا تتحول فوائده إلى أضرار.

طبيب يوضح الكمية المسموح بتناولها يوميا
ورصد الدكتور جمال شعبان، استشاري القلب والأوعية الدموية والعميد الأسبق لمعهد القلب، عبر صفحته الشخصية «فيسبوك»، تفاصيل الدراسة الهولندية الحديثة، التي تحدثت عن فوائد الشاي بالنسبة للقلب والكمية المسموح بها، قائلا: «من 3 : 5 أكواب شاي يوميًا مفيدة للقلب، حيث يجنب الأشخاص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية».

وأوضح «شعبان»، أن مجلس الصحة في هولندا، وهو هيئة علمية مستقلة، أوصى الأشخاص بتناول الشاي كواحد من المشروبات الصحية التي تحافظ علي الصحه.

وبحسب استشاري القلب والأوعية الدموية: «قال إيرت شوتين، المتحدث باسم مجلس الصحة في هولندا، لاحظنا من خلال الكتابات العلمية في العشر سنوات الماضية، أن هناك دلائل واضحة على أن الشاي مشروب جيد للصحة».

وواصل «شعبان» حديثه: «تناول من 3 إلى 5 أكواب من الشاي الأسود في اليوم الواحد، يخفض مخاطر الإصابة بالجلطة الدماغية ومرض السكري، كما أنه يخفض ضغط الدم المرتفع، ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وكانت دراسة فرنسية أثبتت أن شرب الشاي يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ويجعل الأشخاص يتمتعون بحياة صحية أفضل».

وأشار معدو الدراسة إلى أهمية شرب الشاي لحياتنا؛ حيث يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية للأشخاص العاديين.

ووفقا لمنظمة الصحة العالمية، فإن أمراض القلب والأوعية الدموية تأتي في صدارة أسباب الوفيات في جميع أنحاء العالم، حيث إن عدد الوفيات الناجمة عنها يفوق عدد الوفيات الناجمة عن أيّ من أسباب الوفيات الأخرى، كما ذكر «شعبان»: «أضافت المنظمة أن نحو 17.3 مليون نسمة يقضون نحبهم جرّاء الأمراض القلبية سنويًا، ما يمثل 30% من مجموع الوفيات التي تقع في العالم كل عام، وبحلول عام 2030، من المتوقع وفاة 23 مليون شخص بسبب الأمراض القلبية سنويًا».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى