المزيد

علامات سرطان المبيض.. وفوائد الاكتشاف المبكر للمرض

علامات سرطان المبيض.. وفوائد الاكتشاف المبكر للمرض

سرطان المبيض من أكثر السرطانات شيوعًا لدى النساء حول العالم، ويتسبب في وفاة عدد كبير من النساء حول العالم سانويًا، وهناك بعض الأعراض الشائعة التي يجب على كل سيدة التعرف عليه.

ووفقًا لمركز أبحاث السرطان في المملكة المتحدة، يمكن أن يؤدي الاكتشاف المبكر للمرض،  في وجود فرصة كبيرة في الشفاء، وهناك بعض العلامات الهامة التي تظهر على السيدة تشير إلى إصابتها بسرطان المبيض.

بعض الأعراض التي تظهر أثناء وقت الوجبات
قالت الدكتورة ستيفاني أوي، طبيبة النساء البريطانية في حديثها لصحيفة ذا صن: قد تلاحظ بعض النساء فقدان الشهية أو عدم القدرة على إنهاء وجباتهن، كما تشمل بعض العلامات الأخرى تورم المعدة، والشعور بالشبع الدائم رغم عدم تناول الطعام.

وأضافت الدكتورة ستيفاني، أن فقدان الوزن المفاجئ غير المبرر يمكن أن يكون أيضًا إحدى علامات الإصابة به، بالإضافة إلى الألم في الظهر أو المعدة، أو الألم أثناء ممارسة الجنس الانتفاخ.

وأوضحت أن وجود أي من هذه الأعراض لا يعني بالضرورة، أنك مصابة بسرطان المبيض، ولكن يجب عليك التحدث إلى طبيب عام إذا ظهرت عليك.

وأشارت الدكتورة أوي، إلى أن النساء  التي تزيد أعمارهن عن 50 عامًا والذين مروا بسن اليأس، يعتبرون أكثر عرضة لخطر الإصابة بالمرض.

بعض أعراض سرطان المبيض الأخرى

ووفقًا لأبحاث السرطان في بريطانيا، يعتبر سرطان المبيض سادس أكثر أنواع السرطانات شيوعًا في المملكة المتحدة، حيث يوجد حوالي 7500 حالة جديدة كل عام، وتشمل بعض أعراضه:

التعب غير المبرر
فقدان الوزن
تغيرات في عادات الأمعاء
أعراض متلازمة القولون العصبي، خاصة إذا بدأت بعد سن الخمسين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى