أخبار العالم

فجر منزلا فلسطينيا أمام الكاميرا. فاستهدفته الفصائل الفلسطينية

فجر منزلا فلسطينيا أمام الكاميرا. فاستهدفته الفصائل الفلسطينية

اعداد/جمال حلمي
خلال الساعات الماضية، كشف الجيش الإسرائيلي إصابة المغني الإسرائيلي عيدان عميدي بجروح خطيرة، خلال اشتباكات دارت بين الجيش الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية،
من هو المغني الإسرائيلي عيدان عميدي الذي أصيب في معارك غزة؟
عيدان عميدي، يخدم في قوات الاحتياط بالجيش الإسرائيلي، حيث شارك في اليوم الأول من الحرب على غزة، وهو يخدم في وحدة سلاح الهندسة، التي ازدادت أهميتها مؤخرًا في الحرب، بسبب رغبة إسرائيل في القضاء على أنفاق غزة.
وأصيب عيدان عميدي، بشظايا مختلفة في عدة أجزاء من جسده، جراء اشتباكه مع الفصائل الفلسطينية، وبعدها تم نقله إلى مركز شيبا الطبي.
ينحدر عمادي من أصول يهودية كردية من محافظة دهوك، وانضم للقتال في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي.
ومنذ انضمامه للجيش الإسرائيلي، أكد الممثل عيدان دعمه الكامل للجيش الإسرائيلي ضد حماس قائلا: أنا مستعد لعدم التمثيل أو الغناء لمدة عام من أجل مواصلة القتال.
وتابع: يجب ألا نتخلى عن السكان الإسرائيليين في الجنوب والشمال مرة أخرى، أي شيء آخر غير القضاء على حماس في غزة والقضاء على حزب الله في جنوب لبنان يشكل خطرا مباشرا على أطفالنا.
وشارك عيدان في نهاية نوفمبر الماضي فيديو لتفجير منزل فلسطيني على يد قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي عبر منصة إنستجرام وكتب على الفيديو: لحظة تفجير مبنى في غزة انتقاما لضحايا هجوم حماس في 7 أكتوبر.
والمغني الإسرائيلي عيدان عمادي، هو أحد أبطال مسلسل فوضى، الذي تحدث عن وحدات المستعربين في جيش الاحتلال الإسرائيلي، وهو من مواليد 19 فبراير عام 1988، ويعمل في التمثيل والغناء وتأليف الأغاني، وبدأ مشواره الفني عندما شارك في برنامج المواهب Kochav Nolad عام 2010، بجانب مشاركته في عدة برامج غنائية.
وتم نقل أمادي، نجم مسلسل “فوضى” بعد إصابته في منطقة الصدر والرقبة خلال القتال في القطاع. وحالته مستقرة
وفي آخر منشور له على صفحته على إنستغرام، بتاريخ 25 ديسمبركتب أمادي: “قلوبنا مع عائلات الأبطال الذين سقطوا، نواصل ونعد بأن موت أحبائنا لن يذهب سدى”. كما سأل: “إلى كل من عادوا إلى نفس عادات 6 أكتوبر – توقفوا. هناك علاقة مباشرة بين قدرتكم على توحيد الصفوف وأوضاع المقاتلين على الأرض. قل القليل، افعل الكثير”.
وفي الشهر الماضي، نُشر مقطع فيديو لانفجار مدرسة في حي الشجاعية بغزة، وسمع في الخلفية صوت العمادي شلهم وهو يقاتل على الفور مع أصدقائه من سلاح الهندسة حيث عثرت قواتنا على أسلحة ومحطات شحن وممرات أنفاق. فليعلم شعب إسرائيل وليعلم كل دول العالم أن “هؤلاء هم أعداؤنا وهكذا يربون أولادهم. ردنا على أعدائنا واحد جئنا لنطرد الظلام”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى