أخبار العالم

فضيحة عالمية لإردوغان وإهانته على صفحات الجرائد

فضيحة عالمية لإردوغان وإهانته على صفحات الجرائد

تسببت أفعال أردوغان الاستفزازية والاستعمارية لأهانته علنا وعلى صفحات الجرائد وكتبت أهانته ووصفه بابشع الألفاظ في تاريخه الذى يخلي من البياض. ووجهت له صحيفة يونانية إهانه على صفحاتها وحرصت علي كتابتها باللغة التركية لكي تكون موجهة لشعبه، ويري الأتراك أهانة رئيسهم وألي أين أوصلته تصرفاته.

أثارت صحيفة «ديمقراطيا» اليونانية ضجة كبرى بعد أن وجهت إهانة بحق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وعنونت عددها الصادر أول من أمس باللغة التركية، وذلك ردًا على التهديدات التركية المستمرة لليونان، فيما انتفضت الخارجية التركية ضد الرأي العام اليوناني، ووصفت الواقعة بالانحطاط الأخلاقي واستدعت على إثره سفير أثينا لدى أنقرة.

كانت صحيفة «ديمقراطيا» اليونانية قد أصدرت عددها الجمعة بعنوان مهين للرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بسبب انتهاكاته المستمرة ضد اليونان في شرق المتوسط.

ونزل عنوان الجريدة علي الإدارة التركية كالصفعه علي الوجه، ووصفت هذا التصرف بالانحطاط.

وقال وزير خارجية تركيا، مولود جاويش أوغلو، في تصريحات له، «لقد استخدمت الصحيفة اليونانية عنوانًا مقيتًا للغاية. استدعينا السفير اليوناني، مايكل كريستوس دياميسيس، إلى الوزارة وأظهرنا رد فعلنا الأقوى».

فيما اشارت تقارير صحفية إن أردوغان الزعيم السياسي الأكثر تعرضًا للإهانة في تاريخ تركيا. ونقلاً عن مصادر قضائية، فقد جرى التحقيق مع ٣٦ ألف شخص في عام واحد بتهمة اهانة الرئيس 4 آلاف منهم صدرت أحكام ضدهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى