رياضة

فيفا يعلن نهاية أزمة اللاعبين الدوليين بالدوري الإنجليزي

فيفا يعلن نهاية أزمة اللاعبين الدوليين بالدوري الإنجليزي

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن نهاية أزمة اللاعبين الدوليين في الدوري الإنجليزي والذين لم ينضموا إلى منتخباتهم في التوقف الدولي الأخير، وأن هذه المشكلة لن تتكرر في المباريات الدولية المقبلة.

اللاعبين المتخلفين عن السفر
وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد أوقف اللاعبين المتخلفين عن السفر في الأجندة الدولية الأخيرة لمدة خمسة أيام في وقت سابق، وبالتالي كان هذا يحرمهم من المشاركة بالجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي.

وكانت تقارير قد أكدت على أن الاتحاد الدولي لكرة القدم تراجع عن قراره، وأن اللاعبين الدوليين سيشاركون بشكل طبيعي هذا الأسبوع في الدوري الإنجليزي مع فرقهم ولن يتعرضوا لأي عقوبات.

سحب الشكاوى ضد اللاعبين
وأكد الاتحاد الدولي لكرة القدم في بيانه اليوم السبت الموافق 11 سبتمبر على أن اتخذت اتحادات البرازيل وتشيلي والمكسيك وباراجواي، بالتشاور الوثيق مع الفيفا، قرارًا بسحب شكاواهم ضد اللاعبين المقيمين والملتزمين باللعب في إنجلترا، والذين لم يفرج عنهم في المباريات الدولية الأخيرة.

وأوضح البيان أن هذا القرار جاء بناء على الحوار الذي تقلقاه الاتحاد الدولي من الحكومة البريطانية تجاه المباريات الدولية المقبلة في أكتوبر القادم مع الاعتراف بأن اللاعبين لا يتحكمون في الموقف والقيود الصحية المفروضة بسبب جائحة كورونا.

واختتم البيان أن حكومة المملكة المتحدة منفتحة الآن على إيجاد حل معقول مع المنظمات الثلاث، التي تعمل معًا بشكل وثيق وبروح التفاهم المتبادل لتحقيق مصلحة الجميع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى