أراء وتحقيقات

قائد عملية الأفاعي الغامضة

قائد عملية الأفاعي الغامضة

قائد عملية الأفاعي الغامض ،تم تصنفه من أقوي 100 رجل مخابرات في التاريخ الحربي الأسطورة المصرية العالمية هو اللواء أحمد رجائي عطية .

ولد البطل رجائي في مدينة أبو كبير بمحافظة الشرقية عام 1938 .. تخرج من الكلية الحربية 1958 عمل ظابط مخابرات مصري وصاعقة مصرية وظابط مدفعية مصرية وشارك في حرب الإستنزاف وحرب أكتوبر.

البطل أحمد رجائي هو مؤسس قوات الصاعقة الجزائرية.

رجائي قام بخمس عمليات مخابراتية داخل قلب إسرائيل قبل حرب السادس من أكتوبر 1973 وإستطاع دخول إسرائيل والخروج منها بخمس شخصيات مختلفة قام فيها بجمع معلومات خطيرة وسرية عن الجيش الإسرائيلي.

البطل أحمد رجائي قام ونفذ أكثر من 72 عملية تفجير معسكرات لليهود الإسرائيليين داخل سيناء قبل حرب السادس من أكتوبر 1973 قتل فيها أكثر من 300 يهودي إسرائيلي في سيناء.

البطل أحمد رجائي هو من أسس منظمة سيناء العربية داخل سيناء والتي كانت مهمتها تفجير معسكرات اليهود الإسرائيليين بسيناء.

وفي حرب السادس من أكتوبر عام 1973 تولي البطل أحمد رجائي وبأوامر مباشرة من الرئيس أنور السادات قيادة العمليات الخاصة في جنوب سيناء والبحر الأحمر وإستطاع بقواته الخاصة تدمير 6 كتائب عسكرية يهودية إسرائيلية وقتل فيها أكثر من 200 جندي وظابط يهودي إسرائيلي.

وفي عام 1977 كلف الرئيس الراحل أنور السادات البطل أحمد رجائي بتأسيس أول فرقة عسكرية مصرية لمكافحة الإرهاب الدولي وهي الفرقة 777 قتال لمكافحة الإرهاب الدولي في مصر وخارجها.

البطل أحمد رجائي هو أول من عبر بحر الرمال الأعظم علي قدميه بين مصر وليبيا وتم تسجيل هذا الطريق حتي الآن بإسمه “طريق أحمد رجائي”.

البطل أحمد رجائي هو مؤسس وحدات قوات الصاعقة في الجزائر واليمن والمغرب والأردن وليبيا.

البطل أحمد رجائي قبض علي الجاسوس الإسرائيلي في الأردن “يامي إلياهو” وسلمه للرئيس السادات سنة 1973.

البطل أحمد رجائي حرر أكثر من 87 رهينة فلسطينية داخل معسكرات اليهود الإسرائيليين في قطاع غزة سنة 1966 في عملية الأفاعي الغامضة.

اللواء البطل الأسطورة أحمد رجائي عطية تم تكريمه من الرئيس الراحل جمال عبدالناصر ومن الرئيس الراحل أنور السادات ومن الرئيس السابق حسني مبارك علي مجمل بطولاته المخابراتية والعمليات الخاصة ضد اليهود الإسرائيليين.

البطل أحمد رجائي اتجه بعد تقاعده إلي الكتابة الشعرية والتأليف وله أكثر من كتاب في الشعر والأدب والتاريخ العسكري.

البطل أحمد رجائي أسطورة الصاعقة المصرية العالمي .. حي يرزق أطال الله بعمره ويعيش في هدوء تام بلا شهرة أو إعلام.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى