فن

قائمة مسلسلات رمضان 2022

قائمة مسلسلات رمضان 2022

أبرز المسلسلات.. «الاختيار 3» و «المشوار» في الصدارة

مع اقتراب شهر رمضان المبارك وهو الشهر المميز لدى المسلمين لأنهم يتقربون أكثر إلى الله تعالى من العبادة و الصيام و الزكاة وغيرها، وإلى جانب هذا دائما ما يترقب الجمهور العربي مسلسلات رمضان 2022 وحتى الجمهور المصري ففي الآونة الأخيرة شهدت المسلسلات و الأفلام تطورا كبيرا اعتمد على الكوميديا والإثارة وحتى مناقشة قضايا اجتماعية وهذا كله يتمحور في هذه البرامج التي سيتم عرضها على مختلف القنوات ففي هذا المقال سوف نقدم لكم أبرز المسلسلات الرمضانية 2022 المصرية.

وقد نلاحظ في الأخبار التحضيرية للموسم الرمضاني لهذا العام غياب بعض الفنانين الكبار عن شاشة التليفزيون ومن أبرزهم الفنان عادل إمام الذي كان آخر أعماله الفنية خلال رمضان ٢٠٢٠ م وهو مسلسل يحمل اسم ( فالنتينو) ، وقد تداولت الاخبار عن سبب عدم مشاركته هذا الموسم وهي حالته الصحية المتأزمة التي تمنعه من تجسيد أية أدوار.

معلومات عن المسلسلات الرمضانية المصرية 2022

مسلسل المشوار

مسلسل تلفزيوني ويسرد قصة مسلسل المشوار الحلقة 1 شخص هارب من العدالة بسبب تورطه في تجارة الآثار وتبدأ رحلته في الهروب مع زوجته ولكن تتم مطاردته من قبل ضابط، وأبطاله محمد رمضان , دينا الشربيني , عمرو عبدالجليل , بيومي فؤاد , خالد كمال , أحمد مجدي، أما القناة الناقة له فهي شاشة قنوات DMC، و مختلف المنصات الإلكترونية مثل شاهد نت السعودية، بالإضافة إلى منصة واتش إت المصرية.

مسلسل راجعين ياهوى

قصته هي عبارة عن حياة رجل أعمال يمتلك العديد من العلاقات النسائية، والعديد منهن يقعن في فخه الذي والذي يوهمهن بالحب، وعلى الرغم من غروره هذا إلا أنهم دائما ما يتم إيقاع بهن، و ابطال هذا المسلسل : خالد النبوي هنا شيحة, نور اللبنانية طارق عبد العزيز , أنوشكا , وفاء عامر، أما القناة الناقلة له فهي : شاشة قناة CBC ، و DMC، و عبر منصتي Watch it وشاهد الإلكترونية.

مسلسل الاختيار 3

وهو مسلسل تلفزيوني من بطولة أحمد السقا، كريم عبد العزيز، ياسر جلال وأحمد عز، وتدور أحداث مسلسل الاختيار 3 الحلقة 1 حول البطولات الوطنية التي يقدمها رجال الجيش والشرطة وهذا من أجل الدفاع عن حماية الوطن والدفاع عنه حيث أن هذا المسلسل من أكثر الأعمال الفنية التي يتفاعل معها الجمهور بشكل كبير، والقنوات الناقلة له هي قنوات ON E و قنوات DMC وتكون إعادة الحلقات على شاشة ON دراما .

مسلسل توبة

أحداث المسلسل هي أنه بعدما ترك ماضيه السيئ وقرر الاستقرار في مدينة جديدة من أجل أن يبدأ حياة جديدة مطمأنة و نظيفة، تنقلب حياة الشاب توبة عندما ينكشف سره وهذا بسبب ظهور شخص من ماضيه واتحاده مع ألد أعدائه، ومن أبطاله عمرو سعد ، ماجد المصري ، دياب ، صبا مبارك ، و مروة الأزلي، والقناة الناقلة له شبكة قنوات MBC إضافة إلى منصة شاهد .

مسلسل رانيا وسكينة

يعتبر المسلسل من أبرز الأعمال الدرامية الاجتماعية التشويقية والكوميدية تدور أحداثه رجل أعمال لديه العديد من الشركات كما أنه يمتلك ثروة كبيرة ولديه ابنة واحدة وفي أحد الأيام يتوفى هذا الرجل و يترك كل ما ثروته و تتعرض ابنته إلي العديد من الصعاب و المشاكل و تقابل أشخاص جديدة في حياتها، و ابطال هذا المسلسل : روبي و مي عمر و أحمد خالد صالح و صبا الرافعي و أيضا محمد رضوان، أما القناة الناقلة له فهي : MBC Maser egybt وأيضا عبر موقع شاهد .

مسلسلات رمضان المصرية 2022

يعد شهر رمضان الموسم الفني المهم للعديد من الأعمال الفنية حيث تعرض فيه الكثير من المسلسلات التي تحاكي القضايا الاجتماعية أو أن تكون كوميدية وغيرها من مجالات أخرى وهذا بمشاركة كبار نجوم الفن العربي. أما الآن سوف نعرض لكم قائمة أهم المسلسلات المصرية 2022 هي الآتي :

مسلسل الكبير أوي 6 من بطولة أحد مكي، وبيومي فؤاد.

ملف سري بطولة هاني سلامة، وميرهان حسين وماجد المصري.

مسلسل السكة العوجة من بطولة غادة عبدالرزاق.

راجعين يا هوى بطولة خالد النبوي ونور اللبنانية.

دايما عامر بطولة بطولة مصطفى شعبان ولبلبة وصلاح عبدالله.

مسلسل توبة بطولة عمرو سعد.

ماما عايزة إيه بطولة ريم مصطفى.

بطلوع الروح بطولة إلهام شاهين، ومنة شلبي، وأحمد داوود، وأحمد السعدني.

مسلسل فاتن أمل حربي من بطولة نيللي كرم وشريف سلامة.

يو تيرن بطولة ريهام حجاج، وتوفيق عبدالحميد.

رانيا وسكينة من بطولة روبي، ومي عمر.

مسلسل العائدون من بطولة أمير كرارة.

حلم ليالي بطولة ياسمين صبري.

مسلسل أزمة منتصف العمر ويضم أبرز النجوم ريهام عبد الغفور، و كريم فهمي.

عودة الأب الضال من بطولة بيومي فؤاد وعبير صبري.

أحلام سعيدة بطولة النجمة يسرا.

عالم موازي من بطولة دنيا سمير غانم.

جزيرة غمام من بطولة طارق لطفي.

الاختيار 3 من بطولة كريم عبدالعزيز.

مسلسل المشوار من بطولة محمد رمضان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى