أخبار مصر

قرار بتقليل مدة الدعم وتيسيرات لحجز شقق الإسكان الاجتماعي

قرار بتقليل مدة الدعم وتيسيرات لحجز شقق الإسكان الاجتماعي

كشف مجلس إدارة صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري عن مجموعة من التعديلات على الحد الأدنى بمنح التمويل العقاري، حيث أوضح ان الحد الأدنى أصبح 5 سنوات بدلا من 7 سنوات لكافة العملاء من محدودي ومتوسطي الدخل.

شقق الإسكان الاجتماعي
كشفت مي عبد الحميد، المدير التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن قرار خفض فترة الدعم جزء من التسهيلات التي ينفذها الصندوق للحاجزين مشيرة إلى وجود مجموعة من الحاجزين ضمن مشروع الإسكان القومي للإسكان القديم موضحة إلى أن تم إدراج هؤلاء ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي، وبعضهم من تجاوز أعمارهم 50 سنة.

وأكدت مي عبد الحميد أن قرار الإسكان بخفض مدة الدعم يلزم المنتفع في شقق مشروع الإسكان الاجتماعي بوحدة سكنية من وحدات برنامج الإسكان ويستخدمها فقط للسكن هو وأسرته

وأوضحت أن مدة السن لا تقل عن 5 سنوات اعتبارا من تاريخ استلامها، مؤكدة أن بعض جهات التمويل ساعدت على منح تمويل عقاري لـ أقل من 7 سنوات، وذلك في حال وجود زيادة ما في دخل العميل، تساعده الزيادة على سداد باقي الأقساط لمدة تصل إلى 5 سنوات، وذلك حتى سن الـ60 عاما.

وتابعت المدير العام لصندوق دعم الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري، أنه يتم تقديم إدارات مشروع الإسكان الاجتماعي لمن تزيد أعمارهم عن 50 عاما بعد التقديم، موضحة أن مشروع الإسكان الاجتماعي يتم تسليمه في 3 سنوات من التقديم، ويمكن أن يصل عمر العميل إلى 53 و54 عاما.

وأشارت إلى أنه من خلال القرار الجديد، يمكن دفع الوحدة على أقساط على مدى 5 سنوات بدلا من 7 سنوات.

وأكدت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي أنه سيتم توفير جميع هذه التسهيلات لجميع المتقدمين الجدد، مؤكدة أن شروط التقدم للمشروع هي أن يكون عمر مقدم الطلب أكثر من 21 عاما أو أقل من 50 عاما.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى