رياضة

قرار منتظر من فيفا لصالح الأهلي بسبب «الشناوي»

قرار منتظر من فيفا لصالح الأهلي بسبب «الشناوي»

ينتظر النادي الأهلي تعويضا ماليا من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا بسبب إصابة محمد الشناوي خلال مشاركته مع المنتخب المصري في بطولة أمم إفريقيا خلال مواجهة كاب فيردي في الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

وحسب لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، مطالب النادي الأهلي بتفعيل قانون «برنامج حماية الأندية» للحصول على تعويض من الفيفا، حيث أصيب الشناوي خلال مشاركته مع المنتخب الوطني.

تفاصيل قانون حماية الأندية
قانون برنامج حماية الأندية ينص على تعويض كل فريق في حال إصابة اللاعب، ابتداء من اليوم 28 من إصابته، على أن لا تتجاوز مدة التعويض 365 يوما «بمعنى أن يتم بدء التعويض الفعلي للنادي الأهلي من اليوم الـ29 لإصابة الشناوي وليس من اليوم الأول للإصابة».

ويقوم الاتحاد الدولي بتحديد قيمة التعويض الذي يدفعه للنادي بناء على عدد الأيام التي سيغيب خلالها اللاعب المصاب عن المباريات،

وكذلك حسب الراتب الأساسي الذي يحصل عليه اللاعب المصاب، دون احتساب المنح والمتغيرات في العقد الذي يربط اللاعب المصاب بالنادي، على أن يتم إبلاغ الاتحاد الدولي من جانب النادي الأهلي بتفاصيل عقد اللاعب.

وكان مصدر. كشف في حديث له، بأن مدة غياب محمد الشناوي قد تتراوح من 4 إلى 6 أشهر.

الأهلي يدرس تعويض غياب الشناوي الكبيرة بحارس آخر:
وأكمل : «الأهلي يدرس تعويض فكرة غياب محمد الشناوي الكبيرة بحارس آخر خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية وأحد أبرز الأسماء اللي بيتابعها الأهلي هو محمد أبوجبل».

وكان محمد الشناوي تعرض للإصابة في مباراة كاب فيردي المثيرة والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 2-2 ليغادر المباراة ويشارك بدلا منه محمد أبوجبل والذي قد يستمر باقي مباريات البطولة في حال وصل المنتخب الوطني لأبعد نقطة ممكنة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى