أخبار العالم

قشر الموز” كنز في بيتك لا ترمه بعد اليوم.. أعرف فوائده

قشر الموز" كنز في بيتك لا ترمه بعد اليوم.. أعرف فوائده

للموز فوائد صحية عديدة ويمكن استخدامه لأغراض جمالية عديدة، وينطبق هذا أيضًا على قشور الموز الغنية بالعناصر الغذائية المهمة، وفيما يلي سوف أعرض لك فوائد قشر الموز للوجه.

علاج فرط التصبغ
كما أن قشر الموز غني بالعناصر العالية، مثل فيتامين سي والبوتاسيوم ومضادات الأكسدة، والتي تعتبر مهمة لصحة الجلد، دعنا نتعرف على فوائد قشر الموز خصيصاً للوجه وكيفية استخدامه:

فرط تصبغ الجلد هو نوع من الاضطرابات التي يسببها ارتفاع مستوى الميلانين في الجلد، ويمكن استخدام بعض المواد لعلاج فرط التصبغ، لكنها قد تضر بصحة الجلد.

وللوقاية من الأضرار التي تسببها المواد القاسية في علاج فرط التصبغ، يمكن استخدام قشر الموز، لأنه غني بالمكونات التي لها القدرة على تثبيط مستويات الميلانين في الجلد، وأيضًا قشر الموز غني بالفينولات ذات الخصائص القوية المضادة للميكروبات للالتهابات والأكسدة والميكروبات، ولذلك يمكن أن يساعد قشر الموز بعد غسله في تقليل التهابات الجلد ومحاربة كافة البكتيريا التي يمكن أن تسبب الالتهاب في الوجه.

بفضل قشر الموز الذي يحتوي على مضادات الأكسدة (الفينولات) والعوامل المضادة للالتهابات، بالإضافة إلى بعض المركبات الرئيسية مثل البوليفينول والكاروتينات، يمكن استخدام قشر الموز لعلاج عدد من مشاكل الجلد، بما في ذلك:

تقليل ظهور التجاعيد وتفتيح البشرة: من أجل بشرة أفضل عليكِ القيام بفرك قشر الموز جيدًا على وجهك وستري النتيجة بعض مرور وقت قصير

تقليل الانتفاخ حول العينين: يمكن وضع حبوب الموز على العيون المغلقة لتقليل الانتفاخ والانتفاخ في هذه المنطقة.

تساعد في إزالة ندبات حب الشباب: حبوب الموز يمكن أن تساعد في إخفاء ندبات حب الشباب.

الحد من أعراض الصدفية وعلاجها: يمكن أن تقلل حبوب الموز من الحكة الصدفية وتعالجها عن طريق وضع الحبوب على المناطق المصابة.

لا توجد أدلة كافية تدعم استخدام قشر الموز في علاج مشاكل الجلد الموجودة، لذلك تحتاج المعلومات إلى مزيد من التحقيق والتحقيق.

كيفية استخدام قشر الموز
-اشطف قشر الموز جيدًا وأزل أي أوساخ عالقة به.

-اتركي قشر الموز حتى ينضج تمامًا مثل الثمار الداخلية حتى يكون مذاقه صحيًا.

-يمكن إضافة قشور الموز إلى الموز في الخلاط الكهربائي وخلطها معًا للحصول على عصير ناعم.

-يمكنك أيضًا سلق قشر الموز أو سلقه لتسهيل تناوله.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى