أخبار مصر

الصحة تحذر المواطنين من الأسبوعين المقبلين: «الخطر قادم»

الصحة تحذر المواطنين من الأسبوعين المقبلين: «الخطر قادم»

أكد مصدر. أنه لابد من أخذ الهند والتحورات التي حدثت للفيروس فيها بعين الاعتبار، خاصة وأنهم فتحوا البلاد وتخلوا عن الإجراءات الوقائية واحتلفوا بمناسبات دينية، دون الأخذ بالاعتبار وجود فيروس كورونا مما نتج عنه زيادة إصابات وتحورات الفيروس بشكل أخطر من الفيروس الأصلي.

وأشار المصدر إلى أن الفيروس في الموجة الثالثة يهاجم كافة أجهزة الجسم، كما أنه فيروس «بالحجم العائلي»، أي يصيب عائلات بأكملها، ويمكن لشخص واحد أن يصيب عائلة، ووجدنا ذلك بالفعل في الحالات التي وردت للوزارة.

وأكد المصدر أن عدم خروج المواطنين خلال الفترة المقبلة أمر ضروري، ولابد من عدم إقامة أي مناسبات أو احتفالات أو الذهاب للحدائق أو الشواطئ، للوقاية من الفيروس، متابعًا: «دي مش مسؤولية دولة بقدر ما هي مسؤولية مواطن».

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع أعلى درجات الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات على مستوى محافظات الجمهورية لمتابعة الموقف الوبائي لفيروس كورونا في مصر لحظة بلحظة، وإطلاع المواطنين بمستجدات الفيروس أولا بأول من مصادرها الرسمية.

وفي سياق متصل، ناشدت وزارة الصحة والسكان المواطنين بضرورة الإسراع في التسجيل علي موقع لقاح كورونا للمساهمة في الحد من انتشار العدوى والسيطرة على الفيروس، مطمئنة المواطنين بشأن الأعراض الجانبية للقاح كورونا، وأنها تتمثل في ارتفاع درجة الحرارة أو احمرار موضع التطعيم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى