أخبار العالم

قصف إسرائيلي على جنوب سوريا والدفاعات الجوية تتصدى له

قصف إسرائيلي على جنوب سوريا والدفاعات الجوية تتصدى له

أعلنت وكالة الأنباء السورية سنا بإن الدفاعات الجوية تتصدى لعدوان إسرائيلي على المنطقة الجنوبية حدث مساء الثلاثاء وأضافت بأن قوات الدفاع الجوي السورية نجحت في إسقاط الصواريخ الإسرائيلية التي تم إطلاقها على المنطقة الجنوبية.

ويذكر انه تكررت في الفترة الأخيرة الهجمات الإسرائيلية على سوريا وبالأخص في دمشق وريفها في منتصف الشهر الماضي حيث أعلنت الصحافة بأن الدفاعات الجوية تصدت لأهداف معادية في سماء ريف دمشق الجنوبي الغربي.

ومن ناحية أخري فقد أعلنت مصادر في وقت سابق بأن طيران الاحتلال الإسرائيلي قد قام بإطلاق عدد من الصواريخ من فوق هضبة الجولان المحتلة كما أن تلك الغارات الإسرائيلية قد استهدفت مواقع تابعة لإيران في محيط دمشق عاصمة سوريا.

ويذكر أن وزارة الخارجية السورية كانت قد وجهت رسالة للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن طالبةً وقف الغارات الأمريكية على الأراضي السورية بعدما حدث قصف أمريكي لمواقع في محافظة دير الزور القريبة من الحدود السورية العراقية.

وقالت الوزارة بأن هذا العدوان السافر يعد حلقة جديدة في سلسلة اعتداءات القوات الأمريكية المتكررة تحت ذرائع واهية أو مبررات مخجلة كما إن هذا العدوان سيؤدى إلى عواقب من شأنها تصعيد الوضع في المنطقة كما أنه يشكل مؤشر سلبيا على سياسات الإدارة الأمريكية الجديدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى