رياضة

كاف يضع الأهلي في ورطة جديدة قبل نهائي دوري أبطال أفريقيا

كاف يضع الأهلي في ورطة جديدة قبل نهائي دوري أبطال أفريقيا

واصل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” عناده المتعمد ضد النادي الأهلي بعدما تلقى النادي خطابًا من المنتخب التونسي لاستدعاء علي معلول للانضمام لمنتخب بلاده قبل بدء الأجندة الدولية يوم 30 مايو الجاري.

كما تلقى النادي خطابًا مماثلًا من الاتحاد المالي لاستدعاء أليو ديانج وآخر من الاتحاد الموزمبيقي لاستدعاء لويس ميكيسوني للانضمام لمنتخبي بلديهما في نفس الموعد المشار إليه.

يأتي هذا في الوقت الذي أعلن فيه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إقامة المباراة النهائية لدوري الأبطال يوم 30 من الشهر الجاري.

وكان كاف قد أصدر قرارا بإقامة مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا في المغرب مما أشعل غضب مسئولي الأهلي لانعدام مبدأ تكافؤ الفرص.

ومن المقرر أن يخوض علي معلول مع منتخب تونس مباراتين خلال فترة التوقف المقبلة، أمام غينيا الاستوائية يوم 2 يونيو المقبل أي بعد يومين فقط من نهائي دوري الأبطال، وبوتسوانا يوم 5 من الشهر ذاته.

فيما يلعب اليوم ديانج مع منتخب مالي ضد الكونغو يوم 4 يونيو، ثم يواجه جنوب السودان يوم 9 من نفس الشهر.

أما لويس ميكيسوني يلعب منتخب بلاده موزمبيق ضد رواندا يوم 2، وبعدها أمام بنين يوم 8 يونيو، ولكن إصابة اللاعب بجزع في الرباط الخارجي للركبة خلال مران الأهلي الأخير قبل مواجهة وفاق سطيف قد تؤدي إلى عدم لحاقه بالنهائي الأفريقي أو بمباراتي منتخب بلاده.

ويعقد مجلس إدارة النادي الأهلي في الوقت الحالي اجتماعًا طارئًا برئاسة محمود الخطيب، وبحضور مجلس إدارة شركة الأهلي لكرة القدم. وذلك لمناقشة ومتابعة كافة الأمور المتعلقة بأزمة المباراة النهائية لدوري الأبطال، بعد القرار غير العادل الذي صدر متأخرًا من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بإسناد تنظيم المباراة النهائية لملعب بعينه للعام الثاني على التوالي، ومنح أحد طرفي المباراة النهائية فرصة اللعب على ملعبه ووسط جماهيره على حساب الطرف الآخر.

ويستعرض المجلس في اجتماعه كافة الخطوات الإدارية والقانونية التي تم اتخاذها خلال الأيام القليلة الماضية. ويقوم باتخاذ القرارات التي تحفظ حقوق النادي الأدبية والفنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى