أخبار مصر

كامل الوزير يعلن مفاجاه

كامل الوزير يعلن مفاجاه

أكد. كامل الوزير، وزير النقل، أن الوزارة تواصل تنفيذ مشروعاتها العملاقة بمنظومة السكك الحديدية، لتطويرها وتحديثها، بهدف تقديم خدمات مميزة لجمهور الركاب المسافرين، لافتا إلى أن الوزارة تنفذ مشروعات تحديث المزلقانات لتشغيلها بتحكم أتوماتيكى عند اقتراب القطارات، لتقليل حوادث القطارات، مؤكدا أن سكك حديد مصر ستضاهي مثيلاتها فى أوروبا خلال السنوات القليلة المقبلة.

وقال الوزير. إنه سيتم التحكم فى مزلقانات السكة الحديد بعد تحديثها وتطويرها بنظام أتوماتيكى يعمل عند اقتراب القطارات لتقليل حوادث القطارات، لافتا إلى أن الوزارة تنفذ مشروعات تحديث نظم كهربة الإشارات ونظم وحدة التحكم المركزي ونظم الإتصالات وتجديد القضبان وتحديث المزلقانات ورفع كفاءة وتحسين المحطات وإعادة تأهيل وصيانة وتشغيل الجرارات وتحديث أسطول عربات القطارات القديمة بآخرى حديثة، مؤكدا أنه تم التخطيط بعدم تشغيل أي قطارات قديمة على خطوط الشبكة بنهاية العام الحالي.

وأشار وزير النقل، إلى أن أعمال تأهيل وتطوير كافة عربات السكك الحديدية مستمرة، حتى يتثنى لنا تشغيل قطارات الركاب التي سيتم تشغيلها على خطوط الشبكة بجميع درجاتها جديدة بنهاية العام الحالي، منوها إلى أن تحديث منظومة الجر من جرارات وعربات قطارات، سيعمل على تقليل الحوادث بشكل كبير، مؤكدا أنه تم وضع خطة شاملة للنهوض بالمرفق وإحداث نقلة نوعية كبيرة في مستوى الخدمة مع إنشاء شبكة من خطوط القطار الكهربائي السريع وربطهما معاً.

وأضاف الوزير، بأنه جاري العمل على تطوير نظم الإشارات والإتصالات بخطوط شبكة السكك الحديدية الرئيسية وتحديثها بنظام إلكتروني حديث مع تزويدها بنظم التحكم المركزي فى مسارات القطارات لمنع الأخطاء البشرية، وتزويد الشبكة بأحدث نظام عالمي للتحكم الآلي «ETCSL1» لزيادة معدلات الأمان ومنع الأخطاء البشرية، وتقليل حوادث القطارات.وأشار وزير النقل، إلى أن مشروعات تنفيذ وسائل مواصلات حديثة فى مصر، مستمرة مثل المونوريل والقطار الكهربائي والقطار السريع، ولن تعطل بسبب تفشي فيروس كورونا، مؤكدا أن جميع مناطق المشروعات يتم تعقيمها وتطهيرها، لحماية العاملين والفنيين والمهندسين، من أى مكروه

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى