أخبار مصر

كشف بترولي جديد في مصر بالصحراء الغربية

كشف بترولي جديد في مصر بالصحراء الغربية

أعلنت شركة خالدة للبترول القائم بالأعمال نيابة عن شركة أباتشي الأميركية والهيئة المصرية العامة للبترول عن تحقيق كشف بترولي جديد في منطقة غرب فيوبس بمنطقة تنمية “كلابشة” بالصحراء الغربية في مصر.

كشف بترولي جديد في مصر
وقالت الشركة إنه تم عمل الاختبار للبئر بتثقيب 270 قدما في رمال الباليوزوي، مع 23 مليون قدم مكعبة غاز مصاحبة، وكانت التسجيلات الكهربائية للبئر قد أثبتت وجود شواهد بترولية بمكون الباليوزوي بإجمالي سمك صافي 462 قدما.

فيما أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية ستعلن عن هذا الكشف خلال ساعات.

طرح مزايدات عالمية جديدة
وكانت وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية قد أعلنت في بيان لها اليوم الثلاثاء، عن قيام الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) بطرح مزايدة عالمية جديدة لعام 2024 للبحث عن الغاز الطبيعي والزيت الخام في 12 قطاعا بالبحر المتوسط ودلتا النيل.

يشار إلى أن مصر والإمارات وقعتا مؤخراً مُذكرة تفاهم للاستفادة من المنظومة المتكاملة بمنطقة الفجيرة البترولية، وتطبيقها بميناء الحمراء البترولي على ساحل البحر المتوسط.

وقال مجلس الوزراء المصري في بيان نشر في وقت سابق من الشهر الجاري، إن مذكرة التفاهم تتضمن إمكانية توريد منتجات بترولية إلى السوق المحلية من خلال الشراكات الموجودة لدى شركة الفجيرة مع الموردين العالميين من شركات النفط والغاز، من خلال تقديم ميزة تنافسية للهيئة المصرية العامة للبترول.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى