أخبار العالم

”كورونا“ تهدد الجيش الأمريكي

”كورونا“ تهدد الجيش الأمريكي

إن ارتفاع حالات الإصابة بفيروس ”كورونا“ المستجد، قرب قواعد أمريكية وفي الخارج، يمثل اختبارا للجيش الأمريكي، حيث يحاول مسؤولو الجيش احتواء تفشي الوباء في صفوف الجنود، وفي نفس الوقت يواجهون مشكلات لوجستية، مثل تخفيف الأعباء على القوات في الخارج.
وأصيب أكثر من 20 ألف جندي أمريكي بفيروس كورونا، حيث ارتفع معدل العدوى في صفوف القوات 3 أضعاف، خلال الأسابيع الستة الماضية، في الوقت الذي ظهر فيه الجيش الأمريكي بوصفه مصدرا محتملا للعدوى، سواء في الداخل أو الخارج، بحسب مسؤولي الجيش والصحة العامة“.

وترتفع حالات الإصابة بصورة أكبر في القواعد العسكرية، خاصة في: أريزونا، كاليفورنيا، فلوريدا، جورجيا، تكساس، وولايات أخرى شهدت طفرات في عدد الإصابات المؤكدة. وفي القاعدة الأمريكية في أوكيناوا باليابان فإن البحرية الأمريكية أكدت وجود 100 حالة تقريبا؛ وهو ما أثار غضب المسؤولين المحليين في مناطق الحرب بالعراق وسوريا وأفغانستان، الغارقة بالفعل بحالات لم يتم الإبلاغ عنها، فإن القوات الأمريكية تواجه حالات تفش واسعة النطاق في صفوفها“.

ونقلا عن جايسون ديمبسي، في مركز الأمن الأمريكي الجديد، قوله: ”إنه تحد مروّع، ففي الوقت الذي نعجز فيه عن مواجهة الوباء داخليا، فإنني أعتقد أننا سنرى دولا لا ترحب بنشر قوات أمريكية إلا في المهام الضرورية فقط“.
لقاحات مجانية للمواطنين الأمريكيين

وأكد مصدر مسؤلإن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خصصت ما يقرب من ملياري دولار للحصول على 100 مليون لقاح لفيروس ”كورونا“ المستجد، من إنتاج شركة BioNTech الألمانية، وفايزر الأمريكية، كي يتم توزيعهم مجانا على المواطنين الأمريكيين.

واكد أن شركة BioNTech الألمانية أعلنت، أمس الأربعاء، أن الاتفاق الذي تم توقيعه مع البيت الأبيض تضمن أيضا إمكانية قيام الولايات المتحدة بشراء 500 مليون لقاح إضافي، بشرط حصول اللقاح على الموافقة التنظيمية اللازمة.

وتستهدف الحكومة الأمريكية الحصول على 300 مليون جرعة لقاح بحلول يناير 2021. أنفقت بالفعل أكثر من مليار دولار على الاستثمارات في اللقاحات التي يتم تطويرها عبر شركتي ”مودرنا“، و“جونسون آند جونسون“.

وتأتي الخطوة التي قامت بها الولايات المتحدة بعد قيام بريطانيا بطلب 30 مليون عبوة من لقاح BioNTech، و60 مليون عبوة لقاح أخرى من ”فالنيفا“ الفرنسية، وهي أقل تقدما في مجال التطوير الطبي. ولكن بريطانيا لم تكشف التفاصيل المالية الخاصة بالصفقة“

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى