رياضة

“كيروش ينقلب على هؤلاء”.. 5 لاعبين خارج معسكر المنتخب القادم

“كيروش ينقلب على هؤلاء”.. 5 لاعبين خارج معسكر المنتخب القادم

استقر البرتغالي المخضرم كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر الأول، على استبعاد 5 لاعبين بشكل نهائي من قائمة الفراعنة لمعسكر مارس المقبل استعدادًا لمواجهتي السنغال.

ويواجه منتخب مصر نظيره السنغالي، ضمن منافسات الدور الفاصل لتصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر، على أن تكون مباراة الذهاب يوم 23 مارس المقبل في القاهرة، ومباراة الإياب 29 من ذات الشهر بالسنغال.

أشارت التقارير الصادرة من داخل الجبلاية، إلى أن كيروش قد استقر على استبعاد بعض الأسماء التي كانت ضمن قائمة الفراعنة بمنافسات كأس أمم إفريقيا، سواء بسبب بعض الأزمات التي حدثت داخل المعسكر، أو وجهة نظر فنية لضم لاعبين أخرين.

وأوضحت التقارير، بأن كيروش أبلغ الجهاز الفني في ضم 23 لاعب فقط خلال معسكر الفراعنة المقبل لمباراتي السنغال، وجاءت قائمة المستبعدين على النحو التالي:

1-محمود جاد.

2-محمود علاء.

3-مروان داود.

4-مروان حمدي.

5-محمد شريف.

وأتمت التقارير، بأنه قرر استبعاد محمود جاد لتوفير أحد الأماكن، كما قرر الإطاحة بشريف وحمدي، والاعتماد على المهاجمين المحترفين “مصطفى محمد، وأحمد حسن كوكا، وأحمد ياسر ريان”، بينما استقر على ضم ثنائي في الجبهة اليسرى فقط “أيمن أشرف، وأحمد أبو الفتوح”.

بعد خسارة الفراعنة لنهائي الأمم الإفريقية أمام السنغال.. خزائن اتحاد الكرة تنتعش
ورغم خسارة منتخب مصر إلا أن خزائن اتحاد الكرة ستنتعيش بجائزة مالية قدرها 2.75 مليون دولار أمريكي والتي تم تخصيصها لصاحب المركز الثاني في البطولة بينما سيحصل منتخب أسود السنغال على 5 ملايين دولار.

وحصل كل منتخب تأهل لدور ربع النهائي على 1.175 مليون دولار فيما حصل كل منتخب وصل لدور نصف النهائي على 2.2 مليون دولار بعد أن أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الكاف عن زيادة الجوائز في النسخة الحالية من البطولة.

وفي مباراة ماراثونية استمرت لمدة 120 دقيقة بالتعادل السلبي، أهدر ساديو ماني ركلة جزاء تصدى لها محمد أبو جبل ببراعة ليحتكم الفريقين لركلات الترجيح والتي حسمها منتخب السنغال.

ولعب الفراعنة وقت إضافي للمرة الرابعة على التوالي في النسخة الحالية من البطولة سواء أمام كوت ديفوار ثم المغرب والكاميرون وأخيرا أمام السنغال.

وانتهت السنغال عقد التتويج بالبطولة بعد خسارة اللقب في نهائي نسخة العام الماضي أمام الجزائر.

وخلال المباراة خطف محمد صلاح قائد المنتخب الوطني الأضواء بعد ركلة الجزاء التي تم احتسابها لصالح أسود التيرانجا وأهدرها ساديو ماني.

وظهر الملك المصري أثناء منحه تعليمات ونصائح لحارس مرمى الفراعنة محمد أبو جبل حول طريقة تسديد زميله في ليفربول ساديو ماني ركلات الجزاء وهو ما نجح فيه جابسكي بالفعل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى