رياضة

كيف يدخل الزمالك التصنيف الأول بدوري أبطال إفريقيا؟

كيف يدخل الزمالك التصنيف الأول بدوري أبطال إفريقيا؟

كيف يدخل الزمالك التصنيف الأول بدوري أبطال إفريقيا؟
هناك حالة وحيدة يمكن أن تضع الزمالك في التصنيف الأول قبل إجراء قرعة دور المجموعات، بدوري أبطال إفريقيا، وهي خروج أحد الفرق الـ4 التي تسبقه في الترتيب من منافسات دور الـ32 للبطولة، والتي تختتم غدًا الأحد.

ويبدو هذا الأمر ممكنًا في ظل نتائج اثنين من منافسيه في ذهاب دور الـ 32، وهما الوداد، والترجي.

فالوداد المغربي خسر من مضيفه هارتس أوف أوك الغاني، بهدف نظيف لأسحق منساه، في لقاء الإياب، ويحتاج الوداد للفوز بأكثر من هدف في لقاء الإياب الذي يقام في تمام التاسعة مساء غدًا الأحد، للتأهل إلى دور المجموعات.

أما الترجي التونسي فقد تعادل سلبيًا مع مضيفه الاتحاد الليبي، في بني غازي، ويحتاج أبناء باب سويقة إلى الفوز بأي نتيجة في لقاء الإياب الذي يقام في تمام السادسة مساء غدًا الأحد، لحجز إحدى بطاقات التأهل إلى دوري المجموعات.

ووفقًا لنتيجتي الترجي والوداد غدًا، سنكون أمام سيناريوهين لتصنيف الأندية الإفريقية قبل قرعة دور المجموعات.

السيناريو الأول: الزمالك في التصنيف الثاني
حال فوز الترجي والوداد، سيضمن الناديان مكانها في التصنيف الأول بصحبة الأهلي والرجاء، فيما سيحل الزمالك في التصنيف الثاني، بصحبة أندية صن داونز الجنوب إفريقي، وحوريا كوناكري الغيني، والنجم الساحلي التونسي، الذي تأهل رسميًا إلى دور المجموعات، وارتقي إلى التصنيف الثاني بعدما ودع مازيمبي الكونغولي البطولة.

فيما حقق صن داونز وحوريا كوناكري نتيجتين إيجابيتين في ذهاب بدور الـ 32 للبطولة، حيث تعادل صن داونز خارج ملعبه مع مانيما أنيون من جمهورية الكونغو، فيما فاز حوريا كوناكري بهدف نظيف خارج ملعبه على الملعب المالي.

السيناريو الثاني: الزمالك في التصنيف الأول
حال خروج الترجي أو الوداد سينتقل الزمالك من التصنيف الثاني إلى الأول، فيما سيدخل سيمبا التنزاني – حال صعوده – التصنيف الثاني بدلًا من الزمالك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى