أراء وتحقيقات

لهذه الأسباب.. تناول فنجان من القهوة يوميا من أجل صحتك

لهذه الأسباب.. تناول فنجان من القهوة يوميا من أجل صحتك

إذا كنت تريد أن تتمتع بصحة جيدة ، فعليك بتناول
“فنجانًا” من القهوة يوميا أو اثنين أوأكثر ، لأنها تساعدك على العيش لفترة أطول وتعمل على تحسين صحتك، فقد أثبتت دراسة حديثة أن الأشخاص الذين يتناولون ما لا يقل عن أربعة أكواب من القهوة يوميًا، أقل تعرضًا بنسبة 64% لخطر الموت المبكر، مقارنة بأولئك الذين لم يتناولوا القهوة أو يندر تناولهم لها، بغض النظر عما إذا كانوا يستهلكون القهوة العادية أو الخالية من الكافيين ، لذلك تشير الدراسة إلى أنه قد يكون من المفيد تناول القهوة كلما تقدمنا فى العمر.

وأثبتت الدراسة أن القهوة تقلل من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض، بما فى ذلك مرض السكرى من النوع 2، وأمراض الكبد وسرطان القولون والمستقيم ومرض ألزهايمر وسرطان الجلد أيضًا، نظرًا لأن حبوب القهوة مليئة بمضادات الأكسدة ، كما أنها ترتبط بتحسين حساسية الأنسولين ووظائف الكبد وتعمل على تقليل الالتهاب المزمن.

فى حين أن استهلاك القهوة قد يبدو صحيًا للكثيرين إلا أنه يجب على الآخرين توخى الحذر ، على سبيل المثال، يجب على النساء الحوامل أن يتعاملن بحذر مع تناول القهوة التى تحتوى على الكافيين.

وإذا كنت تعانى من أى أمراض قلبية يجب عليك أيضًا الحد من استهلاكك للقهوة والكافيين ، نظراً لأن الكافيين يفاقم ويسرع معدل “ضربات القلب”، لذلك يجب أن يحد الأشخاص المصابون بالرجفان الأذينى “عدم انتظام ضربات القلب”، أو ارتفاع ضغط الدم من تناولهم الكافيين ، قد يكون تناول فنجان واحد أو اثنين يوميًا جيدًا على الأرجح، ولكن إذا كنت ممن لديهم حساسية ضد الكافيين فعليك التوقف فورا عن شرب القهوة.

بالنسبة لتأثيرات القهوة على صحة العظام، قد يؤدى الكافيين فى القهوة إلى فقدان الكالسيوم، فيمكن أن تحفز القهوة الجسم على إفراز الكالسيوم فى البول، وفقدان الكالسيوم اللازم لبناء العظام، ما يسبب انخفاضا فى كثافة العظام، التى قد تؤدى بدورها إلى هشاشة العظام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى