فن

ماذا حدث في منزل عادل إمام الخميس الماضي؟

ماذا حدث في منزل عادل إمام الخميس الماضي؟

خلال الأيام القليلة الماضية انتشرت شائعات تفيد بإصابة الزعيم عادل إمام، بمرض ألزهايمر، وعدم قدرته على العودة إلى عالم التمثيل عما قريب، وهو ما أثار حالة من التساؤلات حول حقيقة مرض الزعيم، خاصة أن الأخير لم يحضر فرح نجلة شقيقه المنتج عصام إمام.

بدأت القصة عندما كشف الإعلامى محمد الباز، مفاجأة بشأن الحالة الصحية للفنان عادل إمام، الذي يتوارى عن الحياة العامة خلال الفترة الماضية، حيث أكد الباز أن زعيم الكوميديا المصرية والعربية لن يعود للتمثيل مستقبلا لأن حالته الصحية لا تسمح بهذا.

وقال «الباز»، إن الزعيم عادل إمام يعاني أعراض ألزهايمر، مؤكدا أن حالته الصحية الفترة الحالية في تدهور ولا تسمح له بالوقوف أمام الكاميرا، مناشدًا عائلته بإنهاء حالة الجدل حول اعتزال الزعيم للتمثيل.

على الفور تحول حديث «الباز» عن الزعيم عادل إمام إلى تريند يطرح فيه جمهور عادل إمام العديد من التساؤلات حول حالته الصحية، وبدأ بعض المقربين من الزعيم عادل إمام في الكشف عن لقاءاتهم معه خلال الأسبوع الماضي.

كان أول المقربين الذي كشف الحالة الصحية للزعيم عادل إمام، الكتاب إبراهيم داوود، إذ نشر تديونة له عبر صفحته الرسمية على فيسبوك جاءت كالآتي: «فى كل مرة أذهب إلى زيارة الأستاذ عادل امام في بيته العامر أعود ممتلئا بالبهجة والغبطة والسلام، ليس فقط بسبب خفه ظله التي غمرت العالم، ولكن بسبب حكاياته الذكية التي لا تنتهى عن البشر الذين التقاهم في مسيرته الحافلة في الفن والحياة، الأربعاء الماضى كنت عنده بصحبة الفنان شريف حلمى وشقيقه وصديقى الكبير عصام امام، في حضور زوج ابنته الجميل أحمد مقبل وصديقه الأستاذ حسين والد الفنانة روبى».

وتابع داوود: «معه تشعر أنك مع مصر المبدعة، مع واحد من أهلك، مع رجل بسيط ينشد الطمأنينة.. الأستاذ عادل إمام صاحب فضل علينا جميعا.. متعه الله بالصحة والعافية».

خالد سرحان: الزعيم يتمتع بذاكرة من حديد
في الوقت ذاته خرج الفنان خالد سرحان، لينفي الشائعات التي طالت الحالة الصحية للزعيم عادل إمام، مؤكدا أنه يتمتع بصحة جيدة وذاكرة من حديد.

وقال خالد سرحان: شفت الزعيم قريب جدا، وبطمن الناس الأستاذ عادل زي الفل ومفيهوش حاجة خالص ويسخر من الشائعات اللي بتظهر.

أما عن الحديث إصابته بمر الزهايمر قال خالد سرحان: هل عقلية كبيرة زي عقلية عادل إمام سهل يجيلها زهايمر؟ الراجل مركز وصحته بخير، لافتا إلى عدم ذهابه إلى فرح نجلة شقيقه قال: «تخيل لو راح فرح فيه 2000 يتلموا عليه ممكن الفرح يبوظ، مفيش حد يستحمل».

تفاصيل جلسات الحكي عن المسرح
فيما روى الفنان شريف حلمي، تفاصيل زيارته للزعيم عادل إمام، عبر تدوينة له على فيسبوك، والتي بدأت باتصال هاتفي من الزعيم عادل إمام، يخبره بالحضور إلى منزل الأخير في الحال.

يقول حلمي: «وصلت إلى منزله في المنصورية وجدته داخل صالة الألعاب الخاصة به، وبعد أن اطمئن على حالتي الصحية وتبادلنا الأخبار فيما بيننا، بدأت جلسة ودية ودار نقاش في كل أمور الفن وحكي كعادته وبتوجيه مني حكايات كثيرة عن علاقته بمحمد عبدالوهاب وفاتن حمامة وهيكل وتطرق الحديث إلى يوسف داود وأحمد راتب وعبدالرحمن الخميسي وعبدالحليم حافظ».

يستطرد الفنان شريف حلمي: «انا أفتح الموضوع بتساؤل والزعيم يسترسل في حكي أجمل الذكريات، تمر الساعة وراء الساعة ونحن في سعادة انا أحاور والزعيم يسترسل وفجأة يعلن تحديه لنا في دور كونكان وهو يشرب الشاي بالحليب كوبا بعد الاخر ،كانت ضحكاتنا تتعالى وهو لم يتوقف عن المداعبة وفجأة يسكت قليلا ثم يقول ياااااه المسرح ده حاجة ممتعة جدا ليتحول حديثنا عن المسرح، يدافع عن المشاغبين ويغني لنا اغنية النهاية التي تحض على ضرورة الاهتمام بالتعليم».

ويتابع: «يتطرق عادل إمام للحديث عن مسرحية الزعيم ولا يفوتنا أن نتذكر الريحاني وعلى الكسار ولا يمكن أن يذكر المسرح إلا ويشيد بالقدير فؤاد المهندس واعتباره صاحب فضل في بداياته هذا هو الزعيم عادل امام الذي يتمتع بذاكرة خصبة وخيال مبدع وتركيز في تفاصيل صغيرة ولا تخلو عباراته من جمل تؤكد انه لا يوجد احد في الوسط الفني احب مهنته واحترمها واخلص لها وقدسها مثل عادل امام».

واختتم الفنان شريف حلمي تدوينته قائلا: «دمت بصحة جيدة وذاكرة حاضرة يا استاذ»

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى